العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير الداخلية: 45543 طالباً استفادوا من برنامج «معاً» لمكافحة العنف والإدمان

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إن: «45543 طالباً استفادوا من برنامج «معاً» لمكافحة العنف والإدمان، كما تم خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي تنظيم 19866 فعالية وزيارة وبرنامجا في إطار تنفيذ المشروع»، معرباً عن شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم ورئيس برنامج «معا» محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على الاهتمام والجهود المبذولة والتنسيق المتميز، وهو ما ساهم في إنجاح البرنامج وتحقيقه نتائج إيجابية ملموسة.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير الداخلية صباح أمس (الاثنين) اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، ووزير الدولة للشئون الداخلية اللواء عادل الفاضل.

استعرضت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مشروع إنشاء مركز لإعادة تأهيل المدمنين والذي ستشرف عليه وزارة الصحة، حيث تقرر العمل على تحديث المعلومات والإحصاءات ومتطلبات إنشاء المشروع وفق أحدث ما وصلت إليه الدراسات والأبحاث والاطلاع على تجارب الدول التي تم تنفيذها في هذا الشأن، كما تم تكليف بعض أعضاء اللجنة، زيارة عدد من هذه المراكز للاطلاع على نظم العمل والآليات التي تعتمدها في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة.

وفي بداية الاجتماع، رحب الوزير بأعضاء اللجنة، مشيداً بجهودهم في مجال التوعية والحد من مخاطر المخدرات. واستعرض أعضاء اللجنة، ملامح الإستراتيجية الوطنية لخفض الطلب على المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تم الاتفاق على دراستها وقيام الجهات المعنية بإعداد مرئياتها في هذا الشأن، تمهيداً لعرضها في الاجتماع المقبل للجنة.

العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً