العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ

موافقة شورية على «المركز الإحصائي الخليجي»

وافق مجلس الشورى على تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بشأن مشروع قانون النظام الأساسي للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويهدف المشروع إلى التعاون فيما بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال توحيد النظام الأساسي للمركز الإحصائي وفقًا لأحكام هذا النظام بسرية تامة، وهو ما أكدت عليه المادة «7» من مرسوم بقانون رقم «9» للعام 1984 في شأن السجل السكاني المركزي، والتي تنص على ان:

«تعتبر جميع المعلومات السكانية المدونة في نظام السجل السكاني المركزي سرية ولا يجوز الاطلاع عليها أو نشرها أو استخدامها إلا في الأحوال المنصوص عليها في القانون»، علما بأن هذه المعلومات هي معلومات إحصائية وليست معلومات شخصية.

العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:58 ص

      قوية شوي

      البحرين ودول الخليج دول الغرائب، كيف تطلبون المستثمرين والمعلومات الإحصائية سرية؟
      من يستثمر عندكم وهو لا يعرف أين يضع أمواله يكون غبيا بل أغبى من الغباء.
      لهذا السبب لا ترى استثمارات أجنبية إلا في بعض القطاعات التي لا يمكن للعرب الإستثمار فيها مثل قطاع النفط، ببساطة لأن المعلومات غير متوافرة للمستثمر كي يقيم الوضع في البلد المقصود الإستثمار فيه.
      لا أدري أي عقليات هذه التي تدير هذه الدول؟

    • زائر 1 | 3:44 ص

      مضحك فعلا

      مضحك أن تكون الإحصاءات معلومات سرية وبالغة السرية. يا شورى ويا نواب ويا حكومة، ادخلوا على مواقع الإحصاء الأوروربية والأمريكية والآسيوية والعالمية لتروا بأعينكم أن ما تسمونه سريا هو من حق الجميع بل من حق كل العالم الإطلاع عليه. أين أنتم؟ هل لازلتم تعيشون في زمن الكهوف؟

اقرأ ايضاً