العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ

وفد كويتي يطلع على تجربة البحرين في التخلص من «الحصبة»

صرحت مديرة إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة مريم الهاجري بأن وفداً من دولة الكويت الشقيقة سيقوم بزيارة لمملكة البحرين خلال الفترة 13 - 15 أبريل/ نيسان 2014 وذلك للاطلاع على تجربة وزارة الصحة في مجال التخلص من الحصبة.

وتابعت الهاجري، ان الوفد الكويتي سيطلع كذلك على تجربة وزارة الصحة في مملكة البحرين في مجال الترصد الوبائي وكيفية متابعة الوزارة للحالات المصابة بالحصبة والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها وسُبل مكافحة المرض.

وأوضحت مديرة إدارة الصحة العامة أن الوفد سيطلع على جميع الخطوات التي تتخذها وزارة الصحة في مجال رصد المرض ومواجهته والتي تتم في إطار المبادرة العالمية لمكافحة الحصبة ومن خلال الاطلاع على تجربة التحصين ووقاية المجتمع من خلال التطعيم المستمر.

ومن المتوقع أن يقوم الوفد بزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الصحية في القطاعين الخاص والعام، وذلك في إطار تبادل الخبرات والمعلومات بشأن رصد الأمراض وكيفية التعامل معها، كما سيقوم بعقد اجتماع مع مديرة إدارة الصحة العامة، واستعراض برنامج التحصين الموسع.

العدد 4231 - الإثنين 07 أبريل 2014م الموافق 07 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:20 م

      ...

      .......إلى متى هذا التساهل حكووومة ؟! كم انت فاشلة في إدارة الازمات وحلحلت المشاكل التي تمر بها البحرين ؟! نحن نغرق بسبب هالمشاكل ووانتم تتفرجون علينا كيف نعاني ونمرض ونموووت أين حقوق الانسان والمواطن البحرين ؟! لماذا يهان البحريني الاصيل وتنداس كرامته !!

    • زائر 1 | 6:37 ص

      ليش لا تعالوا استفيدوا

      وافشلتاه .. شكل الكويت عندها هالمرض منقرض واحنه منتشر

اقرأ ايضاً