العدد 4230 - الأحد 06 أبريل 2014م الموافق 06 جمادى الآخرة 1435هـ

خالد بن عبدالله: البحرين تثمن عالياً دعوة خادم الحرمين بشأن «الاتحاد»

الشيخ خالد بن عبدالله: البحرين تثمن عالياً دعوة خادم الحرمين بشأن الاتحاد
الشيخ خالد بن عبدالله: البحرين تثمن عالياً دعوة خادم الحرمين بشأن الاتحاد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن مملكة البحرين تثمن عالياً دعوة عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بشأن تجاوز دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مرحلة التعاون والانتقال إلى مرحلة الاتحاد في كيان يحقق الخير للجميع.

وقال لدى استقباله أمس (الأحد) في مكتبه بقصر القضيبية سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين عبدالله آل الشيخ: «إن الاتحاد الخليجي أصبح مطلباً ملحاً في ظل ما يعتري المنطقة من مخاطر وتهديدات واضحة لأمنها واستقرارها تستدعي من دول الخليج العربي في هذه المرحلة الحرجة التكاتف والوقوف صفاً واحداً لمجابهتها بشتى الطرق والوسائل المتاحة، ويأتي على رأسها قيام الكيان الخليجي وفق الملامح التي رسمها وحددها خادم الحرمين الشريفين».

ولفت إلى أن مملكة البحرين تنظر بعين التقدير والاعتزاز إلى العلاقة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الشقيقين، كونها لا تقوم على أساس تبادل المصالح التي تُبنى عليها العلاقات بين سائر الدول، بل تقوم على أساس ما يربطهما من تاريخ ومصير مشترك وأواصر قربى ودم ودين واحد. وهنَّأ الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة خلال اللقاء، السفير السعودي على الثقة التي حظي بها من خادم الحرمين الشريفين بتعيينه سفيراً لبلاده لدى البحرين، مشيراً إلى أن الحكومة ستسخر إمكاناتها كافة لإنجاح المهمات الموكلة إلى السفير خلال فترة عمله الدبلوماسي بما يخدم ترسيخ العلاقات المتينة القائمة بين البلدين الشقيقين.

من جهته، أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين بما حظي به من القيادة في مملكة البحرين من حفاوة وترحيب مع بدء أعماله.

وأعرب عن تقديره للاستجابة الفورية التي أبداها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك لدعوة خادم الحرمين الشريفين بشأن الانتقال إلى مرحلة الاتحاد الخليجي، وما تلا ذلك من تأكيد في أكثر من مناسبة عن استعداد مملكة البحرين لإعلان الاتحاد.

كما تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

العدد 4230 - الأحد 06 أبريل 2014م الموافق 06 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً