العدد 4230 - الأحد 06 أبريل 2014م الموافق 06 جمادى الآخرة 1435هـ

مجلس الوزراء يكلف «الشئون القانونية» النظر في ملابسات حريق «الإعلام»

وافق على إنشاء بعثة دبلوماسية في البرازيل... وإنشاء نادٍ بمدينة حمد

مجلس الوزراء أثنى على الجهود التنظيمية والإمكانات التي سخرت في سبيل إنجاح الفورمولا 1 - بنا
مجلس الوزراء أثنى على الجهود التنظيمية والإمكانات التي سخرت في سبيل إنجاح الفورمولا 1 - بنا

كلَّف مجلس الوزراء اللجنة الوزارية للشئون القانونية النظر في ملابسات حادث الحريق الذي شب في أحد مرافق هيئة شئون الإعلام مؤخراً.

وفي سياق آخر، وافق المجلس على إنشاء بعثة دبلوماسية لمملكة البحرين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، كما وافق على تخصيص أرض لإنشاء نادٍ رياضي بمدينة حمد وكلف المؤسسة العامة للشباب والرياضة بمتابعة تنفيذه.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية صباح أمس (الأحد)، وأدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر عقب الاجتماع بالتصريح التالي:

رحب مجلس الوزراء بانعقاد سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد وبضيوف البحرين وزوارها وأثنى على الجهود التنظيمية والإمكانات التي سخرت في سبيل إنجاح فعاليات هذا الاستحقاق الرياضي العالمي لتؤكد ما تنعم به مملكة البحرين من أجواء آمنة مستقرة وتعكس ثقة العالم في قدراتها سياحياً ورياضياً وأمنياً واقتصادياً.

بعدها كلف مجلس الوزراء اللجنة الوزارية للشئون القانونية النظر في ملابسات حادث الحريق الذي شب في أحد مرافق هيئة شئون الإعلام مؤخراً.

بعد ذلك وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الوزراء والمسئولين كافة لتفعيل سبل وقنوات التواصل مع المواطنين بصورة مستمرة والتعرف على شكواهم ومشاكلهم ومقترحاتهم والإسراع بحلها، كما حث سموه على سرعة الاستجابة لكل ما يتم تداوله في قنوات التواصل المتنوعة وتكثيف الزيارات الميدانية للمحافظات والالتقاء بالنواب وأعضاء المجالس البلدية باعتبارهم يمثلون ناخبيهم وكذلك المحافظين بالمحافظات المختلفة.

بعدها بحث المجلس المذكرات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها من القرارات ما يلي:

أولاً: وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية يحق بموجبها للمواطنين البحرينيين من حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن السلطات البحرينية السفر إلى المملكة المتحدة دون تأشيرة للسياحة أو الزيارات الرسمية لمدة تصل إلى ستة أشهر، كما يحق أيضاً لرعايا المملكة المتحدة الذين يحملون جوازات دبلوماسية أو حقائب دبلوماسية أو جوازات سفر مبعوثي الملكة الصادرة عن السلطات البريطانية السفر إلى البحرين دون تأشيرة للزيارات الرسمية لمدة تصل إلى ستة أشهر.

ثانياً: وافق مجلس الوزراء على إنشاء بعثة دبلوماسية لمملكة البحرين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة وفق مشروع المرسوم المرفق بمذكرة وزير الخارجية لهذا الغرض وكلف الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة.

ثالثاً: استعرض مجلس الوزراء اتفاقا للنقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية يهدف إلى تطوير النقل الجوي المنتظم بين وفي ما وراء إقليميهما ومواصلة التعاون الدولي في هذا المجال لتطبيق مبادئ وأحكام معاهدة الطيران المدني المفتوحة، وأحال مشروع الاتفاق المرفق بمذكرة وزير المواصلات إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية.

رابعاً: وافق مجلس الوزراء على توقيع 11 مذكرة تفاهم بين مملكة البحرين وجمهورية كازخستان في المجالات المختلفة بعد مراجعتها من اللجنة الوزارية للشئون القانونية.

خامساً: وافق مجلس الوزراء على تخصيص أرض لإنشاء نادٍ رياضي بمدينة حمد وكلف المؤسسة العامة للشباب والرياضة متابعة تنفيذه وذلك تحقيقاً للرغبة المرفوعة لهذا الغرض من مجلس النواب.

سادساً: وافق مجلس الوزراء على الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بشأن تنفيذ الأهداف الواردة في الخطة التي وضعتها اللجنة العليا المعنية بمعالجة قضايا جرائم الناشئة ومشاركتهم في أعمال العنف والمسئولية الوالدية تجاه ذلك.

سابعاً: وافق مجلس الوزراء على الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بشأن كادر الفنيين بهيئة الكهرباء والماء لتحققه على أرض الواقع.

العدد 4230 - الأحد 06 أبريل 2014م الموافق 06 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:23 ص

      سمعتوا يا وزراء

      وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الوزراء والمسئولين كافة لتفعيل سبل وقنوات التواصل مع المواطنين بصورة مستمرة والتعرف على شكواهم ومشاكلهم ومقترحاتهم والإسراع بحلها، كما حث سموه على سرعة الاستجابة لكل ما يتم تداوله في قنوات التواصل المتنوعة وتكثيف الزيارات الميدانية للمحافظات ...

اقرأ ايضاً