العدد 4230 - الأحد 06 أبريل 2014م الموافق 06 جمادى الآخرة 1435هـ

مرضى «القدم المسطحة» يشكون نقص الأطباء في قسم الأطراف الصناعية

شكت مجموعة من مرضى الأطراف الصناعية من نقص الأطباء في القسم منذ العام 2013 حتى الآن، ما يشكل ضغطاً على القسم وعلى المرضى في الحصول على العلاج في الوقت المناسب، وخصوصاً أصحاب القدم المسطحة.

وأوضح عدد من المرضى أن الأطباء الموجودين حاليّاً مختصون فقط في الأطراف الصناعية الخاصة بالبلاستيك، في الوقت الذي لا يوجد فيه طبيب لصنع حذاء لأصحاب القدم المسطحة. وقالت والدة طفلة تعاني من القدم المسطحة: «قبل عام تمت إحالة ابنتي البالغة من العمر ثلاثة أعوام إلى قسم الأطراف الصناعية لصنع حذاء خاص لها، وحتى الآن لم نتمكن من الحصول عليه، لعدم وجود طبيب باستطاعته صناعته».

وأضافت «آخر طبيب تقاعد قبل ما يقارب العام، ولا يوجد بديل له حتى الآن، كيف لقسم في أكبر مستشفى حكومي يعاني من نقص في الأطباء وعدم وجود بديل لهم في حال تقاعدهم؟».

وتابعت «تفاجأت بأن القسم بعد عدم تمكنه من صنع الحذاء لابنتي بإبلاغي بضرورة مراجعة الصيدليات الخارجية، لعلي أجد حاجتي، وبالفعل لجأت إلى إحدى الصيدليات وتفاجأت بأن قيمة الحذاء 30 ديناراً، وقمت بشرائه على حسابي الخاص بدلاً من الانتظار مدة أطول».

واستنكر مرضى آخرون من نقص الأطباء في القسم، إذ إن العديد من الأطفال يعانون من القدم المسطحة وبحاجة إلى صنع الحذاء الطبي لهم، موضحين أن العديد من المرضى لا يمكنهم تحمل كلفة الشراء من الصيدليات.

العدد 4230 - الأحد 06 أبريل 2014م الموافق 06 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:03 ص

      الاطراف الصناعية

      للحاجه القصوى فقط يمكن ارسال رساله بريديه للدكتور نور الدين الترك أخصائي الاطراف الصناعية والأجهزة التعويضيه والشلل 30سنه خبره وهو متواجد في المملكه العريبه السعوديه جده n.alturk@hotmail.com & n.alturk@yahoo.com

    • زائر 3 | 1:23 ص

      دمار ورارة الصحة .؟

      ولد اختى شاب يتعالج بره عن السرطان وكان احسن وزارة الصحة واللجنة يابوه البحرين شهر ما كمل وفقدناه اتصورا الاكسجين يخلص عنه ولا يدرون ولا من مجيب حتى توفى ولله المشتكى وغيره .... هذا غير ابوي راح يمشي السلمانية رخصوه بهوز ببطنه الا ان مات لا رعايه ولا شيء حتى توفى والهوز ببطنه ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله يمهل ولا يهمل .

    • زائر 2 | 1:01 ص

      مافي دكاترة

      تعالو جوفو قسم الاورام عافاكم الله مسخرة المريض يتم جم يوم بدون دكتور يعني على الله واذا جه هالدكتور الواحد جوف جم جناح عنده يعني بجوف من وبخلي من الدكتور العدل نقلوه والدكتورة المكلفة مسافرة يعني مردويسه المريض لازم يعالج نفسه بنفسه ويقول ليهم عن الادوية اللي يحتاجها عشان مايموت

    • زائر 1 | 11:21 م

      أدوية قريبة الانتهاء

      أمس استلمت دواء cover am 5 mg والانتهاء شهر مايو 2014 ودواء laxomag syrup والانتهاء شهر مايو 2014 ، أدوية قريبة الانتهاء

اقرأ ايضاً