العدد 4229 - السبت 05 أبريل 2014م الموافق 05 جمادى الآخرة 1435هـ

ناصر بن حمد: حققت انجازا جديدا واتطلع الى التأهل الى كأس العالم للرجل الحديدي

تمكن رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من انهاء سباق الرجل الجديدي بجنوب افريقيا بزمن 10:26:56 ساعات واحتلال المركز السادس على فئته في انجاز جديد يسجل الى سموه بعد الانجاز الذي حققه في برلين وفلوريدا والفلبين .

وكانت البطولة قد انطلقت بمشاركة اكثر من 3000 الاف مشارك بدء من السباحة حيث تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من قطع المسافة 3.80 كيلومتر في زمن وقدره 01:05:35 ساعة وبعد نهاية مسابقة السباحة استقل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدراجة الهوائية في ثاني مسابقات الرجل الحديدي والتي كانت لمسافة 180 كيلومتر حيث تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من قطع مسافة 90 كيلومتر في 05:43:34 ساعة ثم توجه بعدها سموه الى مسابقة الجري وهي المسابقة الاخيرة حيث تمكن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من قطع المسافة 42 كيلومتر في زمن 03:31:58 ساعات .

وبعد نهاية السباق اكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان دعم عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ساهم في بث روح الحماس لدى سموه من اجل انهاء السباق وتشريف جلالة الملك ومملكة البحرين في هذا المحفل الرياضي الكبير واكد سموه ان هذا الانتصار جاء نتجية ايجابية لدعم جلالة الملك لمشاركة الفريق البحريني في اولى البطولات الخارجية على المستوى العالمي وسط المشاركة الكبيرة لابطال هذه الرياضة.

واشار سموه الى ان السباق كان قويا جدا نظرا للمشاركة الكبيرة والندية والاثارة من قبل المشاركين اضافة الى صعوبة التضاريس والارتفاعات التي كان يمر بها المتسابقون خاصة في الدراجات مشيرا سموه الى انه بذل جهد كبيرا من اجل انهاء السباق في زمن قياسي ومتميزا وتحقيق مركز متقدم يضمن له المنافسة على بطاقة التأهل الى كأس العالم للرجل الجديدي .

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى انه وبعد الوصول الى خط النهاية سقط على الارض وذلك نظرا للجهد الكبير والمضاعف الذي بذله من منذ بداية السباق وذلك بهدف الوصول الى الهدف الذي وضعه له مشيرا الى ان هذا الجهد والقوة البدنية العالية التي بذلها كان السبب وراء هذا السقوط وطمأن سموه الجميع على صحته بعد اجراء الاسعافات الاولية له.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان ارتفاع معنويات بقية افراد الفريق ستسهم في تخطيهم لهذا الامتحان الصعب والذي سيثبت قدرة واصرار الفريق على تشريف المملكة في مختلف المحافل .

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بالإنجاز والمستويات التي قدمتها لاعبات فريق البحرين للترايثلون واللاتي تمكن من انهاء السباق بزمن متميز خاصة في اول سباق خارجي مشيرا الى ان جميع اعضاء الفريق بذلوا مجهودا كبيرا في السباق واستطاعوا ان يتجاوزا جميع الصعاب والتحديات في سبيل تحقيق نتيجة ايجابية تؤكدا المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها المملكة في رياضة الترايثلون وتشير الى اصرار وتحدي سيدات الفريق لتجاوز التحديات.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ارتياحه التام لمشاركة السيدات في هذا السباق والتي خرجت بالأهداف النبيلة التي وجدت من اجلها في تأكيد التواجد البحريني في مختلف المحافل الدولية والقوة والاصرار والعزيمة التي تتمتع بها المرأة البحرينية مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد تنظيم العديد من سباقات "الترايثلون" في المملكة والمخصصة للسيدات وذلك لتشجيع السيدات على ممارسة هذه الرياضية التي تعطيهم القوة والاصرار لقهر جميع الظروف والتحديات في سبيل الوصول الى اهدافهم.

نتائج السيدات :

- الشيخة منيرة بنت سلمان آل خليفة تمكنت من انهاء السباق بزمن 01.20.35 ساعة، السباحة 08.15 دقيقة، الدراجات 46.30 دقيقة، الجري 25.49 دقيقة ·

- الشيخة نورة بنت سلمان آل خليفة تمكنت من انهاء السباق بزمن 01.28.38 ساعة، السباحة 09.15 دقيقة، الدراجات 52.07 دقيقة، الجري 27.15 دقيقة ·

- الشيخة مريم بنت سلمان آل خليفة تمكنت من انهاء السباق بزمن 01.28.54 ساعة، السباحة 09.34 دقيقة، الدراجات 49.23 دقيقة، الجري 26.27 دقيقة ·

- الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة تمكنت من انهاء السباق بزمن 01.13.15 ساعة، السباحة 07.57 دقيقة، الدراجات 43.00 دقيقة، الجري 22.17 دقيقة ·

- لبنى الفايز تمكنت من انهاء السباق بزمن 01.22.29 ساعة، السباحة 08.36 دقيقة، الدراجات 49.23 دقيقة، الجري 24.30 دقيقة ·

- وزيروتا ارانر تمكنت من انهاء السباق بزمن 01.11.35 ساعة، السباحة 08.25 دقيقة، الدراجات 40.53 دقيقة، الجري 22.16 دقيقة .

واكدت لاعبات فريق البحرين للسيدات عن سعادتهم بالمشاركة في بطولة الترايثلون والتي شهدت مشاركة كبيرة وواسعة من مختلف دول العالم مؤكدات ان الفريق حقق انجازا رياضيا متميزا بفضل الاصرار الكبير والهمة العالية التي تتمتع بها اللاعبات مشيدات بالنتيجة بالدعم الكبير الذي قدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق والذي ساهم في تحقيق انجاز طيب في أولى المشاركات الخارجية .

الشيخة منيرة بنت سلمان آل خليفة اعربت عن الفخر والاعتزاز بالمشاركة مع فريق البحرين في بطولة الترايثلون التي كانت قوية وتحمل طابع التحدي الذي يعشقه الجميع مشيرا الى ان النتائج التي تحققت تعتبر جيدة للفريق.

وأشارت الشيخة نورة بنت سلمان آل خليفة الى ان النتيجة التي حققتها في البطولة كانت طيبة في ظل قوة المنافسة بين جميع المشاركات معتبرة ان المشاركة وسط هذا الحشد الكبير كانت لها الايجابيات المتميزة.

وبينت الشيخة مريم بنت سلمان آل خليفة انها مقتنعة تماما بالنتيجة التي حققتها في اول ظهور خارجي حيث كانت المنافسة قوية وحاضرة في المنافسات الثلاثة السباحة والدراجة والجري.

اما الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة فقد اشارت الى انه وبعيدا عن المراكز جاءت المشاركة ايجابية جدا مشيرة الى ان التواجد السيدات في هذه الحدث الكبير والذي يحظى بمتابعة واسعة اثرى السباق من الناحية الفنية واعطاء قوة اضافية للفريق .

واشارت لبنى الفايز الى ان المشاركة البحرينية حققت نتيجة ايجابية في السباق وكانت هذه النتيجة متميزة تناسبت مع المشاركة الاولى للفريق خارجيا وكانت مكانا جيدا لاكتساب خبرات جديدة.

واشار وزيروتا ارانر ان البطولة كانت قوية جدا وصعبة وذلك لمشاركة نخبة من اللاعبات ولكن بفضل الاصرار والعزيمة التي تتمتع بها لاعبات الفريق تمكن من تقديم مستويات كبيرة في اول ظهور للفريق .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً