العدد 4229 - السبت 05 أبريل 2014م الموافق 05 جمادى الآخرة 1435هـ

متطوعو الهلال الأحمر البحريني يجمعون تبرعات إغاثية للاجئين السوريين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

05 أبريل 2014

أطلقت جمعية الهلال الأحمر البحريني حملة جمع تبرعات إغاثية عاجلة للاجئين السوريين عبر إقامة نقطة جمع تبرعات في لاغون بجزر أمواج، وذلك كمرحلة أولى تمهيداً للتوسع في إقامة نقاط أخرى في عدد من الأماكن العامة التي يرتادها الجمهور بكثافة مثل المجمعات التجارية والجامعات وغيرها.

وذكرت الجمعية أن متطوعي الهلال متواجدون في المكان المذكور لجمع التبرعات والالتقاء مع الناس وبيان مدى حاجة اللاجئين السوريين للدعم والمساندة والإغاثة، وإيضاح آلية عمل الهلال الأحمر البحريني في نقل تبرعات الشعب البحريني للاجئين السوريين بشفافية ووفقاً للاحتياجات الفعلية وبالتنسيق مع المنظمات الإغاثية العاملة في المجال.

وكانت إدارة الجمعية عقدت اجتماعاً موسعاً مع متطوعي الهلال الأحمر شرحت لهم خلاله أهداف وآلية عمل الحملة التي ستتركز حول توزيع نقاط جمع التبرعات، كما تم إطلاق موقع إلكتروني مخصص لهذه الغاية warm-hearts.org، والاتفاق مع شركتي اتصالات للتبرع عن طريق الرسائل النصية، وجرى تحضير هدايا رمزية للمتبرعين. وتخلل الاجتماع الذي عقد بحضور الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين والمدير العام للجمعية مبارك الحادي، مناقشة أفضل الطرق لإنجاح الحملة، وتوزيع المهام على متطوعي الهلال وتدريبهم عملياً على كيفية جمع التبرعات.

هذا وكان الهلال الأحمر البحريني سلَّم في (نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) 2500 مدفأة للاجئين السوريين في لبنان مع الوقود اللازم لتشغيل هذه المدافئ لمدة ثلاثة أشهر بكلفة إجمالية وصلت إلى نحو 320 ألف دولار، وذلك بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني وشملت مناطق تجمع اللاجئين السوريين الأكثر احتياجاً في لبنان، فيما قدَّرت الجمعية عدد العائلات السورية اللاجئة المستفيدة من هذه المدافئ بخمسة آلاف عائلة تضم الواحدة منها وسطياً 5 أشخاص.

وجاء توزيع هذه المساعدات عقب زيارة فريق عربي متخصص (الفريق العربي للطوارئ) من الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر إلى لبنان وإجرائه مسحاً ميدانياً وتقييمياً للحالة الإنسانية للتعرف على الاحتياجات الفعلية للاجئين السوريين.

العدد 4229 - السبت 05 أبريل 2014م الموافق 05 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً