العدد 4229 - السبت 05 أبريل 2014م الموافق 05 جمادى الآخرة 1435هـ

معرض البحرين الدولي للكتاب 16 يختتم فعالياته اليوم

ربيع الثقافة يحتفي بشجرة الحياة باستكمال «مركز الزوار»

الاحتفال باستكمال مركز زوار شجرة الحياة أمس
الاحتفال باستكمال مركز زوار شجرة الحياة أمس

يختتم معرض البحرين الدولي السادس عشر للكتاب اليوم الأحد (6 أبريل/ نيسان 2014) فعالياته وأنشطته، بعد 10 أيام استقبل فيها ما يفوق 100 ألف زائر، شاركوا في حضور الفعاليات والأنشطة الثقافية، وزاروا مختلف دور النشر والمؤسسات الفكرية التي وصل عددها إلى 375 دار نشرٍ من 28 دولة من الوطن العربي ومن العالم أجمع، من بينها العديد من المكتبات الرائدة، مؤسسات ودور طباعة حكومية وخاصة، سفارات العالم للترويج للثقافات، بالإضافة إلى الجهات الثقافية الأهلية والمشاريع الفكرية المميزة.

المعرض الذي لقي إقبالاً جماهيريًا، استضاف 4000 طالبٍ يوميًا من مختلف مدارس البحرين، والتقى في دوره وأجنحته العديد من المثقفين والكتاب الذين دشنوا كتبهم.

وقد أوضح القائمون على المعرض أن مبيعات الكتب والإصدارات الثقافية على اختلاف وسائطها قد جاوزت 800 ألف نسخة، وأن المعرض ضم حوالي 120 ألف عنوانٍ مختلفٍ للكتب والإصدارات العلمية والأدبية.

الى ذلك، احتفت وزارة الثقافة مساء يوم امس (السبت) باستكمال مركز زوار شجرة الحياة بمنطقة الصخير بدعم من شركة نفط البحرين (بابكو)، وذلك بعد اشتغالٍ معماري على تهيئة بيئة ملائمة للشجرة واستثمار العمران من أجل تكوين نقطة جذب سياحي بموقع شجرة الحياة في الصحراء.

وبهذه المناسبة،اكدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أهمية تكامل المشاريع العمرانية والتنموية التي من شأنها تحقيق التطلعات الوطنية والمشاركة في المنجزات المحلية والعربية.

مركز زوار شجرة الحياة الذي تم وضع حجر الأساس له في أكتوبر/ تشرين الاول 2012م خلال شهر البيئة في برنامج المنامة عاصمة للثقافة العربية للعام2012م، احتفى بتدشين مراحله الأولى في العام الماضي خلال فصل السياحة البيئية في سنة المنامة عاصمة السياحة العربية، في توجه سياحي جديد يعتمد البيئة موضوعًا له.

وقد اعتنى المشروع بهذه الشجرة كونها تجسد هوية الوطن ببيئتها وطبيعتها، وتمثل خصوصية المنطقة كمكان ومناخ وحياة طبيعية تختلف عما حولها.

العدد 4229 - السبت 05 أبريل 2014م الموافق 05 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً