العدد 4228 - الجمعة 04 أبريل 2014م الموافق 04 جمادى الآخرة 1435هـ

الشارقة تعرض الملحمة التاريخية «عناقيد الضياء»

شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، بحضور ولي العهد نائب حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، في مسرح المجاز على كورنيش بحيرة خالد الملحمة الفنية التاريخية، «عناقيد الضياء» التي تسطر سيرة خير البشر وخاتم الأنبياء محمد بن عبدالله (ص)، وذلك ضمن احتفالات الشارقة لتتويجها بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية 2014.

ويعكس العمل الذي حضره في يومه الأول أكثر من 3500 مشاهد من كبار الشخصيات من داخل وخارج الدولة ومن خلال لوحاته الفنية الإبداعية المتنوعة قيم الإسلام المتمثلة بالمحبة والعدل والتسامح، متضمنا معايير فنية وإبداعية رفيعة المستوى.

الملحمة الشعرية «عناقيد الضياء» التي تضافرت فيها الكلمات الوضاءة للشاعر السعودي عبدالرحمن عشماوي، والموهبة الكبيرة للموسيقار والملحن البحريني خالد الشيخ، مع أربعة نجوم من العالم العربي، هم حسين الجسمي، ولطفي بوشناق، وعلي الحجار، ومحمد عساف، يقودون طاقماً مؤلفاً من 200 ممثل، وذلك في مقاربة إبداعية تحاكي فجر الإسلام المجيد، وتروي سيرة الرسول (ص) منذ ولادته وحتى وفاته.

وفي تجوال مهيب أخذنا العرض المسرحي الفني الملحمي من اللحظة الراهنة، حيث الشارقة تحتفي بجوهر الإسلام في احتفاليتها الكبيرة، إلى الأراضي المقدسة حيث تفتحت شجرة الإسلام المباركة، مروراً بزمن الجاهلية، وزمن الانتصارات والبطولات التي صنعت فجر الإسلام المجيد، فالملحمة تنطلق من هنا مخاطبة إمارة الشارقة... إمارة الخير التي بزغت «عناقيد الضياء» في سمائها.

العدد 4228 - الجمعة 04 أبريل 2014م الموافق 04 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً