العدد 4228 - الجمعة 04 أبريل 2014م الموافق 04 جمادى الآخرة 1435هـ

استوديو ناصر اليوسف يقدم «عش عصفور»

العدلية - البارح للفنون التشكيلية 

04 أبريل 2014

استضاف استوديو ناصر اليوسف للحفر والطباعة بالبحرين الفنان الغرافيكي المصري المعروف صلاح المليجي أستاذ الغرافيك بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة، ورئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية، وذلك للمشاركة في ورشة الطباعة الفنية الغائرة التي نظمها الفنان أحمد إمام خلال الفترة من 22 مارس/ آذار إلى 1 ابريل/ نيسان 2014 تحت عنوان «عش عصفور» وهو اسم إحدى المجموعات الفنية للفنان صلاح المليجي.

وقال إمام «المليجي فنان وأكاديمي، يمتلك رصيدا كبيرا من العطاء على المستويين كفنان غرافيكي له اسمه داخل مصر وخارجها، وكأستاذ لفن الغرافيك. تخرج على يديه وتأثر به وبأسلوبه الفني المميز به الكثير من الفنانين ومازال، وهذا ما يجعل الورشة حدثا فنيا مهما وفرصة كبيرة لفناني الغرافيك في البحرين للتعرف على عالم الفنان الخاص وتقنيات الأداء لاسيما في الحفر الغائر، والوقوف على اسلوبه المتفرد في استلهام عناصر طبيعية في أعمال غرافيكية ذات طابع تجريبي».

وأضاف إمام «يميل أسلوب المليجي إلى التجريدية التعبيرية، وتتمتع أعماله بقدرٍ كبيرٍ من التفرد وحساسية عالية في تقنيات الأداء، ولاشك أن الاحتكاك بفنانين كبار بهذا القدر مطلوب لاكتساب الخبرات العملية».

الفنان صلاح المليجي حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة شعبة غرافيك جامعة حلوان 1980، ماجستير في الفنون الجميلة بعنوان «الصورة الشخصية في فنون الحفر والطباعة» جامعة حلوان 1998، ودكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة بعنوان «الرؤية الأسطورية في أعمال فناني الغرافيك» جامعة حلوان 1993. هو عضو في العديد من الجمعيات الفنية وتولى العديد من الوظائف آخرها رئيس قطاع الفنون التشكيلية منذ سبتمبر/ ايلول 2011 وحتى الآن. له العديد من الورش الفنية خارج مصر منها في المغرب واسبانيا ولبنان والصين، وله العديد من المعارض الخاصة والمشاركات في الفعاليات الجماعية والبيناليات الدولية، ونال الكثير من الجوائز والتكريمات، وكثير من أعماله مُقتناة من قبل مؤسسات رسمية وخاصة وأفراد.

العدد 4228 - الجمعة 04 أبريل 2014م الموافق 04 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً