العدد 4228 - الجمعة 04 أبريل 2014م الموافق 04 جمادى الآخرة 1435هـ

اعتقال 11 شاباً من العكر بعد مناوشات أمنية شهدتها القرية

اعتقلت القوات الأمنية فجر أمس الجمعة (4 أبريل/ نيسان2014) أحد عشر شاباً من قرية العكر، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها القرية في المنطقة أمس الأول (الخميس).

وقال الناشط الحقوقي محمد المسقطي: «تم اعتقال 11 شاباً تتراوح أعمارهم ما بين 19 و25 عاماً، جميعهم من العكر، ما عدا معتقل واحد من قرية دار كليب ويقطن في قرية العكر».

وأضاف قائلاً: «بدأت حملة الاعتقالات خلال الفجر واستمرت حتى الصباح، ولم يتلقَّ أهالي المعتقلين اتصالاً من أبنائهم حتى الآن، وذلك للاطمئنان عليهم».

وأوضح المسقطي أن قبل بدء حملة الاعتقالات فجراً، كان قد تم اعتقال ثلاثة مواطنين أثناء المناوشات الأمنية في قرية العكر، في حين إن هؤلاء ليسوا من المنطقة.

ومن المشار إليه أن قرية العكر شهدت عصر أمس الأول (الخميس)، مناوشات أمنية بين عددٍ من المحتجين وقوات مكافحة الشغب، وذلك بعد انتهاء مراسم تشييع ودفن المتوفى حسين شرف (21 عاماً)، والذي توفي بعد أن أعلن مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى عن تلقي غرفة العمليات الرئيسية بلاغ باندلاع حريق في منطقة العكر الغربي، وبعد أن انتقلت الأجهزة الأمنية المختصة للموقع، وباشرت إجراءاتها الأمنية والقانونية، تم العثور على جثة متفحمة في الموقع.

ومن جانبها، كانت قد ذكرت عائلة شرف أن ابنها البالغ من العمر (21 عاماً) هو الضحية.

العدد 4228 - الجمعة 04 أبريل 2014م الموافق 04 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً