العدد 4228 - الجمعة 04 أبريل 2014م الموافق 04 جمادى الآخرة 1435هـ

«الثقافة»: سباقون في دعم إجراءات مواجهة أضرار الخمور على المجتمع

الشيخة مي بنت محمد آل خليفة
الشيخة مي بنت محمد آل خليفة

أكدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في ردها على سؤال للنائب أحمد قراطة، بشأن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الثقافة للحد من استهلاك الخمور، أن «الوزارة كانت سباقة في تأييد النواب في كل الرغبات والمقترحات التي قدمت، سعياً منها لمنع ومواجهة أي أضرار على المجتمع».

وأشارت إلى أن «وزارة الثقافة تود الإفادة بأنها قامت بالرد على سؤال مماثل للنائب سمير الخادم خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، ونود أن نوضح أن وزارة الثقافة على رغم أنها ليست الجهة المسئولة عن استيراد أو تداول أو التصريح بالخمور إلا أنها تبذل كل ما في وسعها للحد من تداولها في الأماكن التي تشرف عليها وزارة الثقافة والتي ورد ذكرها في المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1986 بشأن تنظيم السياحة، وهي: الفنادق والنزل والاستراحات، المطاعم المخصصة للخدمات السياحية، والشقق الفندقية والشقق المفروشة بإيجار يومي أو أسبوعي».

وتابعت الوزيرة «وعليه فإن الوزارة لا تقوم بإصدار تراخيص أو تصاريح أو موافقات تتعلق باستهلاك وتداول الخمور والمشروبات الكحولية في الأماكن العامة».

وأضافت الوزيرة أن «من أهم الإجراءات التي قامت بها الوزارة إصدار القرار رقم (2) لسنة 2005 بشأن تصنيف الشقق الفندقية الذي تضمن منع البارات وغيرها من أماكن تقديم المشروبات الكحولية بالفنادق فئة النجمة والنجمتين. ومن ثم التوسع في نطاق تنفيذ هذا المنع بإصدار القرار رقم (1) لسنة 2010، بوقف إصدار تراخيص سياحية جديدة للفنادق فئة النجمة والنجمتين والثلاث نجوم»، وأردفت «كما تم تشكيل لجنة بالقرار رقم (22) لسنة 2013 لبحث كل طلبات التراخيص الجديدة ومراعاة البعد الاجتماعي لمواقع الخدمات السياحية المطلوب الترخيص بها، فضلاً عن موافقة الجهات المعنية ممثلة في التخطيط العمراني، فضلاً عن القرارات التنظيمية الأخرى التي من شأنها إحكام الرقابة على الفنادق وكل مرافقها بجميع أنواعها. وقد تم تطبيق هذه القرارات والالتزام بها من قبل المعنيين بالأمر».

العدد 4228 - الجمعة 04 أبريل 2014م الموافق 04 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:45 ص

      ضحكتيني من الضحك

      المضحك المبكي ان من يستورد الخمور هو انتم فكيف لكم ان تواجهون اضرارها

    • زائر 3 | 2:45 ص

      ردينه

      هؤلاء النواب ليس عندهم أي شي آخر يناقشونه الا الفنادق والخمور و السحر, و كأن كل مشاكل الناس الأخرى قد حلت, هؤلاء النواب غير مؤهلين لعضوية مجلس النواب و أغلبهم لا يفقه في الأقتصاد و السياسه, فأقصر طريق للظهور هو مناقشه هذه الأمور التافهه, الخمور موجوده في البحرين منذ القدم و لم تسبب أي مشاكل تذكر, الناس أحرار من يريد أن يشرب الخمر فهو حر فلا تضيقوا على الناس

    • زائر 2 | 2:08 ص

      اتقوا الله

      امنعوا هذا الفحش والمنكر من بلادنا اتقوا الله يامسلمين

    • زائر 1 | 2:06 ص

      سباقون

      لانريدكم ان تكونوا سباقون في رفع اضرار الخمور ولكن نريدكم ان ثكونوا سباقون في منع دخول الخمور الى البلاد اتقوا الله

اقرأ ايضاً