العدد 4227 - الخميس 03 أبريل 2014م الموافق 03 جمادى الآخرة 1435هـ

وفد "الشورى" يصل أديس أبابا لاجتماع رابطة مجالس الشيوخ والشورى

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

وصل وفد مجلس الشورى برئاسة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا اليوم الجمعة (4 أبريل / نيسان 2014)، وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، والاجتماع التاسع لمجلسها.

ويلقي رئيس الوفد كلمة افتتاحية نيابة عن رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح في اليوم الأول للاجتماع الذي ينعقد يوم غد (السبت) في إطار ترأس مجلس الشورى لرئاسة الرابطة في الدورة الحالية، ويستعرض من خلالها ما تحقق من انجازات خلال عام كامل من عمل الرابطة على طريق تحقيق التعاون والتنسيق المتبادل بين المجالس التشريعية في سبيل تحقيق تطلعات الشعوب العربية والإفريقية في الأمن والسلام والنهوض الاقتصادي والاجتماعي، وبما يحقق الأهداف التي تأسست الرابطة من أجلها، وهو ما يأتي في الوقت الذي تحتفل فيه الرابطة بالذكرى العاشرة لتأسيسها، حيث سيتضمن الاجتماع إقامة احتفالية خاصة بهذه المناسبة.

وسيناقش أعضاء الرابطة خلال الاجتماع التقرير السنوي للرابطة والمقدم من أمانتها العامة، في الوقت الذي تعقد فيه اللجان اجتماعاتها لمناقشة خطة أنشطة الرابطة للعام الجاري، وعددا من الموضوعات التنظيمية الداخلية المرتبطة بنشاط الرابطة، بالإضافة إلى الإجراءات التي تم اتخاذها فيما يخص التوصيات التي سبق وتبنتها الرابطة.

كما يعقد رؤساء الوفود لقاءات ثنائية ومشتركة على هامش أعمال الاجتماع، ليتوج المؤتمر أعماله بإصدار بيان ختامي عن نتائج أعماله، ومن ثم تسليم رئاسة الرابطة للرئيس الجديد للدورة المقبلة.

ويتكون الوفد من أعضاء مجلس الشورى: جميلة علي سلمان، وفؤاد أحمد الحاجي، ومن الأمانة العامة للمجلس مدير مكتب رئيس المجلس أسامة بوعلي، وأخصائي أول شؤون الرئاسة محمد كركي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً