العدد 4227 - الخميس 03 أبريل 2014م الموافق 03 جمادى الآخرة 1435هـ

الأهلي لـ "بنا": تزيد معدلات إنفاق الزائرين والسياح 80% خلال الفورمولا1

أكد رئيس جمعية البحرين العقارية ناصر علي الأهلي ان سباقات الفورمولا 1 تعتبر احد اهم السباقات العالمية التي تحتضنها مملكة البحرين خلال الثلاثة الأيام القادمة على حلبة البحرين الدولية، لافتا الى ان إقامة هذا الحدث العالمي خلال السنوات الماضية كان له الأثر الكبير في دعم الاقتصاد الوطني من عدة نواحي.

واوضح الأهلي في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا)، ان سباق هذه السنة له طابع خاص مع احتفال حلبة البحرين الدولية والمملكة بمرور 10 سنوات على إقامة سباق بطولة العالم للفورمولا 1 على أرض البحرين، اضافة الى اقامة سباق ليلي لأول مرة بتاريخ البطولة لتكون تجربة فريدة للمنطقة والعالم، والدلائل كلها تشير الى نجاحه قبل أن يبدأ.

وبين الأهلي ان البحرين وفرت كل السبل الكفيلة لإنجاح هذا السباق واستعدت بكل مؤسساتها وأجهزتها وأطقم عملها المدربة من أجل الارتقاء بهذا الحدث العالمي الى مصاف الريادة الدولية، بفضل الدعم المباشر من القيادة الرشيدة والمتابعة الحثيثة من لدن سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

واضاف الاهلي بالقول: "من خلال نظرة سريعة لأهم ايجابيات السباق من الناحية الاقتصادية والإعلامية، نرى أن سباقات الفورمولا1 تعتبر أهم المواسم التي ينتظرها المجتمع التجاري والاقتصادي والسياحي والمالي في مملكة البحرين من ناحية زيادة الأعمال التجارية في جميع القطاعات المذكورة، فعلى سبيل المثال وخلال فترات إقامة السباق تكون معظم فنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السياحية محجوزة بنسبة 90% إلى 100% من قبل زوار البحرين من جميع الجنسيات ومحبي السباق، خاصة من الدول الأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي".

وتابع الأهلي قائلاً: "تزيد معدلات الإنفاق من قبل الزائرين في المجمعات التجارية والأسواق الشعبية والمواقع الترفيهية بنسبة 80% خلال أيام السباق الثلاثة، ولاشك أن الزائر خلال هذه الفترة يريد استبدال العملات الخارجية إلى العملة المحلية، مما سينعكس ايجابا على تدوير العملات الصعبة وضخ سيولة بالسوق المحلية، ومعدلات إشغال محلات الصرافة تزيد بنسبة لا تقل عن 65% مقارنة مع الأيام العادية".

ولفت الاهلي الى أن نسبة إشغال حركة الطيران إلى جانب نسبة عبور مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من خلال منفذ جسر الملك فهد تكون في أعلى معدلاتها خلال فترة إقامة السباق، وهو بلا شك عامل رئيسي في زيادة النمو الاقتصادي وزيادة الإنفاق خلال فترة إقامة سباق الفورمولا 1 بما لا تقل عن 480 مليون دولار تقريبا، والنسبة الأكثر تكون في قطاعات السياحة والطيران والأسواق التجارية وشراء التذاكر.

وأكد الأهلي ان هذه الموشرات الاقتصادية الايجابية تعتبر دليلاً واقعيا لما تتمتع به المملكة من بيئة آمنة ومستقرة للمؤتمرات والمعارض والسباقات العالمية، ودليل قاطع على ان البحرين تسير في الاتجاه الصحيح نحو بناء مجتمع اقتصادي متطور يواكب التغيرات العالمية في الاقتصاد والتجارة الدولية.

وزاد قائلاً: "نحن على يقين بأن شعب البحرين وأشقاءنا من دول مجلس التعاون الخليجي ومحبي هذه السباقات سيستمتعون بقضاء أوقات سعيدة في مملكة البحرين وبأن جميع مكونات المجتمع البحريني يعملون بجد وإخلاص من اجل إنجاح هذا الحدث العالمي الفريد من نوعه، والتي تتسابق دول العالم أجمع على استضافته".

أما من الناحية الإعلامية، اوضح الأهلي بأن مملكة البحرين أصبحت من الدول المعروفة عالميا ومقصدا مهما للسياحة العالمية بعد السمعة الطيبة والحسنة التي اكتسبتها المملكة جراء تنظيمها لسباقات الفورمولا 1، خاصة في السنوات الماضية ومن خلال توافد الكثير من السياح من خلال البواخر والأفواج السياحية للمملكة على مدار السنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً