العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

اختتام أعمال ملتقى تقنية المعلومات السادس"الإبداع في التكنلوجيا" بجامعة البحرين

اختتم مساء اليوم الخميس (3 أبريل / نيسان 2014) ملتقى جمعية تقنية المعلومات السادس "الإبداع في التكنولوجيا" في جامعة البحرين، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم محمد جناحي ونحو 500 طالب وطالبة من جامعة البحرين ومن الجامعات الخاصَّة في مملكة البحرين.

وقد بحث المشاركون في ورش عمل كيفية استثمار الإبداع في التكنولوجيا، وكيفية إكساب الطلبة مهارات الإبداع، بالإضافة إلى توظيف تقنية المعلومات في المجالات والتخصصات كافة.

وتحدث ضيف الملتقى فيليب سباركس من شركة IBM عن "طرق الابتكار بتفكير إبداعي في التقنية". كما تحدث محمد علام من مركز حاضنة الأعمال في الجامعة عن "دور حاضنة الأعمال في دعم أصحاب المشاريع والأفكار التجارية"، وقدّم خبير تقنية المعلومات نواف سعيد عن "مصادر الابتكار"، بالإضافة إلى عرض عن "جائزة القمة العالمية للشباب (مبايل)" قدمه رئيس جمعية البحرين للإنترنت نواف عبدالرحمن".

كما استمع الطلبة يوم الأربعاء في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة إلى "قصَّة نجاح الشبكة الاجتماعية (paperV)" قدمها خبير الصيرفة والاستثمار محمد فرج، وأخرى عن قصة فشل قدمها نواف سعيد. بالاضافة الى عرض الطلبة بعض مشاريع التخرج التي أنجزوها في مجال تقنية المعلومات كما تحدث كذلك علي محسن، من جمعية البحرين للإنترنت عن "غزو الابتكار... نعمة أو نقمة"وحرص فريق عمل الملتقى على أن تركز محاور المؤتمر على التعريف بموضوع الابتكار وعلاقته بتقنية المعلومات، وأهميته ومصادره، باستعراض إنجازات على مختلف الصعد.

وقد القى عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر خلال حفل الافتتاح كلمة عن أهمية النشاط الطلابي في تعزيز عملية التعليم قال فيها "إن الأعمال الطلابية في جامعة البحرين بلغت حداً من الازدهار نظراً لما يمتلكه الطلبة من خبرة كبيرة متوارثة من أعوام عدة، ومن قبل الإدارة التي أدت إلى قيام المؤتمرات والملتقيات بحرفية داخل الحرم الجامعي بجهود طلابية".

بعدها القى نائب رئيس اللجنة المنظمة لملتقى تقنية المعلومات السادس الطالب أبو بكر بوخوَّة كلمة أوضح فيها إن الهدف الذي اختارته اللجنة هو الإبداع والابتكار وتعليم الطلبة المشاركين أن يوظفوا التكنولوجيا في خدمة طموحاتهم ومجتمعاتهم، موجهاً الشكر لكل الطلبة العاملين ولإدارة الجامعة على إنجاح الملتقى السادس.

يذكر أن أول ملتقى أقامته جمعية تقنية المعلومات في جامعة البحرين كان في العام 2007 بعنوان "تقنية المعلومات... المستقبل و الفرص"، وقد شارك فيه نحو 200 طالب وطالبة.

كما تم خلال الحفل تكريم وكالة أنباء البحرين لتغطيتها الإعلامية لهذا الملتقى التقني الشبابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً