العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

معرض الكتاب يدشّن كتابي "خطوط متشابكة" و"التحول في زمن التقلبات"

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد معرض البحرين الدولي السادس عشر للكتاب منذ انطلاقته تدشين مجموعة مميزة من الكتب الأدبية والعملية والتعليمية، وانتقل المعرض برفقة جمهوره في مملكة البحرين مساء اليوم الخميس (3 أبريل / نيسان 2014)، نحو تطبيقات إبداعية مع كتاب "خطوط متشابكة"، الذي دشّنه المؤلفان هيثم جهرمي ومحمد بوحجّي في جناح وزارة الثّقافة بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات مساء اليوم.

ويتناول كتاب (خطوط متشابكة) من خلال خطوط ومنحنيات إحصائيّة طرقاً مختلفة تساعد في رفع تنافسيّة المجتمعات والمؤسسات، وتحقّق تفكّرًا وتبصّرًا جديدًا يرتكز على مفاهيم أكبر، تميّز وترفع من أثر الإنسان في رحلة الحياة.

كما يركّز الكتاب على فلسفة (الخطوط المتشابكة) ودورها في تحفيز التّعلم، وتحريك التّعلم غير الممنهج، وفي استكشاف القوى الكامنة وتسلسل التّفكير، ووظائف الخطوط الإحصائيّة المتشابكة في بناء التّواصل المجتمعيّ والمؤسّسي، وعرض المحصّلات من خلال خطوط متشابكة، وبأفضل الممارسات التي يمكن أن تُبنى من خلال هذه المنهجية.

فيما يركّز كتاب بوحجي الثّاني (التّحوّل في زمن التّقلّبات) على طرق تصميم وإدارة التّحوّل واستراتيجيّات التّحوّل المخطّط، ومفهوم التّحوّل المؤثّر والعميق، وطرق إدارة المقاومة في مراحل التّحوّل وعقباته وتدرّج ممارسات مشاريع إدارة التّحوّل وسيكولوجيّة التّعامل معه نحو صناعة الأثر.

كما يشرح الكتاب الثّقافة التّنظيميّة ومخاطر التّحوّل السّريع والجذريّ، ومتطلّبات استدامة التّحوّل في عصر اقتصاد المعرفة. ويختم بإدارة التّحوّل في المؤسّسات والمجتمعات العربيّة ومتطلّبات التّوجّه المستقبليّ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً