العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

الكويتي الهندال يقدّم ندوته حول الإبداع والنشر بمعرض الكتاب غداً

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف جناح الرافد ميديا بمعرض البحرين الدولي 16 للكتاب وضمن فعالياته الإعلامي والناشر الكويتي فهد الهندال في حلقة نقاشية بعنوان "الإبداع في النشر" بمشاركة عددٍ من المهتمين، وذلك مساء يوم غد الجمعة (4 أبريل / نيسان 2014) في السّاعة السّابعة مساءً. وسيتناول الهندال خطوات النشر المفترضة وعلاقة الناشر بالكاتب وعملية ما بعد النشر.

ويلي نهاية الحلقة النقاشية توقيع الهندال لمجموعته القصصية "عتمة الكائن"، و‫هو الكتاب الأدبي الأول للناقد، يقع الكتاب في 111 صفحة و‫يضم 15 قصة قصيرة ويحتوي الغلاف على لوحة تشكيلية للفنانة الكويتية التشكيلية ثريا البقصمي.

ويحاول الهندال في مضامين القصص الجديدة ألا يدخل المنازل من أبوابها كما يفعل أغلب كُتّاب القصص، إنما يدخل المكاتب من أبوابها لينقل صور المهمشين والمسحوقين إدارياً، يبث شكواهم، ويخرج بعضاً من أصواتهم المحبوسة في الصدور.وعبر هذه النصوص نرى قصة الموقف، حيث لا يزيد الحدث عن لقطة يومية أو لدقائق أو ساعات، أ‫و يستمر ليوم آخر، وبذلك يتعايش القارئ مع الحدث في انسياب لغة مبسطة ليست سريالية ولكن مع غموض في النهايات يترك المتلقي يفكر ويعيد القراءة بهدوء.

الجدير بالذكر أن الهندال أصدر أربعة كتاب سابقة وهي: العالم الروائي للطيب صالح، الفكر والحجر، النبوءة والسحر، وللسرد بقية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً