العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

"الأعلى للمرأة" يشارك بمنتدى "القيادة النسائية بالحياة العامة"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك المجلس الأعلى للمرأة في منتدى عالمي رفيع المستوى حول القيادة النسائية في الحياة العامة تحت شعار "تعزيز التنوع من أجل تحقيق النمو الشامل" وذلك بتنظيم من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية( OCED ) خلال الفترة من 2 -4 ابريل / نيسان 2014 بالعاصمة الفرنسية باريس.

مثل المجلس كل من مديرة إدارة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، و قائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير، دنيا أحمد، ورئيس قسم التعاون الدولي والقائم بأعمال مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية الشيخة دينا آل خليفة.

واستعرض المنتدى تعزيز مبدأ إدماج احتياجات المرأة في صناعة القرار من أجل تحقيق النمو الشامل، والنساء في المناصب القضائية والقانونية، وتواجد المرأة في مواقع القوة وذلك لتحقيق التوازن في مواقع القيادة بالقطاع الحكومي.

كما استعرض المنتدى تحقيق تكافؤ الفرص في الحياة العامة، والتعامل مع الصور النمطية والقوالب الاجتماعية والقانونية التي تشكل تمييزاً ضد المرأة لتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص في المؤسسات الحكومية الى جانب تطبيق السياسات والبرامج والميزانيات المستجيبة للمرأة بشكل شامل.

يذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية( OECD ) هي منظمة دولية مكونة من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر، ونشأت في سنة 1948 عن منظمة التعاون الاقتصادي الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً