العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

"الصناعة والتجارة": نسبة أشغال الفنادق 100% بسبب الفورملا1

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وزارة الصناعة والتجارة في بيان لها يوم أمس أن نسبة أشغال الفنادق خمس نجوم بلغت 100 في المئة، وذلك بتزامن وجود بعض الفعاليات الرسمية والاجتماعية الهامة وعلى رأسها سباقات البحرين للفورمولا1 التي تجتذب مئات الزوار من المنطقة والعالم إلى البحرين.

وأكد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو حرص الحكومة على متابعة كافة مستجدات الحركة التجارية والنشاط الإقتصادي بكافة قطاعاته في البلاد، مشيراً إلى الزيارات الميدانية التي يقوم بها إلى الأسواق والمجمعات التجارية ومحلات الهايبر ماركت والفنادق وغيرها من المرافق ذات الصلة المباشرة بالحركة الإقتصادية في البلاد.

ولفت الوزير خلال الزيارة التي قام بها صباح أمس إلى فندق السوفوتيل بالزلاق وفندق كيمبنسكي الواقع بمجمع السيتي سنتر، وفندق هاني رويال سويتس بمنطقة السيف، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في سبيل الترويج لمملكة البحرين كوجهة استثمارية ملائمة لما تمتاز به من مؤهلات وبيئة حاضنة للاستثمارات والأنشطة الاقتصادية المختلفة، إضافة إلى الأجواء الاجتماعية والترحيبية التي يمتاز بها أهل البحرين وتوافر العديد من المرافق السياحية والترفيهية التي تتناسب مع الذوق العالمي بمختلف توجهاته.

وقال البيان: "حول الحركة بالفندق ونسبة الإشغال ومدى الإقبال عليه وعلى فعالياته خصوصاً في هذا الشهر الذي يشهد إقبالاً كبيراً من السياح والزوار وذلك بتزامن وجود بعض الفعاليات الرسمية والاجتماعية الهامة وعلى رأسها سباقات البحرين للفورمولا1 التي تجتذب مئات الزوار من المنطقة والعالم إلى البحرين حيث تصل نسبة الإشغال بمناسبة الفورملا1 إلى 100 في المئة".

ونقل بيان الوزارة عن مدير عام فندق السوفوتيل بالزلاق سامي بوخالد قوله بأن نسبة الإشغال في الفندق قد ارتفعت في الربع الأول من هذا العام بنسبة 50 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مؤكداً انتعاش الحركة مؤخراً بشكل كبير، حيث يعتبر الفندق واحداً من أقرب الفنادق لحلبة البحرين الدولية ومن أفضل المنتجعات السياحية المتميزة في مملكة البحرين.

فيما نقل البيان عن مالك فندق هاني رويال سويتس بمنطقة السيف هاني خميس تأكيده نمو الحركة في الفندق وإزدياد أعداد المرتادين بنسب مشجعة وكبيرة، حيث تحسنت نسب الإشغال وارتفعت بنحو 12 في المئة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما نقل البيان عن مدير عام فندق كيمبنسكي بونييت سينغ تأكيده ارتفاع نسبة الإشغال في الفندق إلى نسب عالية حيث بلغت نسبة الإشغال في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 57 في المئة وهي نسبة جيدة في هذا الوقت من العام.

وحسب البيان أكد مدراء الفنادق توافداً لأعداد كبيرة من الزوار من دول مجلس التعاون والدول الأجنبية وتصل نسبة الإشغال فيها بمناسبة الفورملا1 إلى 100 في المئة.

وفي هذا الصدد أعرب الوزير عن إعجابه وإشادته بكافة الخدمات التي تقدمها الفنادق عبر مرافقه المختلفة والتي تلبي إحتياجات ومتطلبات المرتادين والزوار ، منوهاً في هذا السياق إلى تقدير الحكومة للجهود التي تبذلها إدارة الفندق في تنظيم البرامج القيمة والهادفة التي من شانها تعزيز القطاع السياحي والتجاري في مملكة البحرين ، والترويج لها كوجهة مفضلة للزائرين من المنطقة والخارج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً