العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

شاهد صوراً لتدشين العكري كتاباً عن التنظيمات اليسارية بالخليج

الوسط – محرر الشئون المحلية | تصوير: محمد المخرق 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن برنامج معرض البحرين الدّوليّ السّادس عشر للكتاب، دشّن الكاتب عبدالنبي العكري مساء أمس الأربعاء (2 أبريل/ نيسان 2014) كتابه «التنظيمات اليسارية في الجزيرة والخليج العربي» في جناح دار فراديس للنشر والتوزيع.

الكتاب الصادر عن دار فراديس للنشر والتوزيع، يعد دراسة وثق من خلالها الكاتب تاريخ ومسيرة التنظيمات السياسية اليسارية في الجزيرة والخليج العربي. يشتمل الكتاب على مقدمة بقلم الراحل عبدالرحمن النعيمي كتبها العام 2003 أشاد فيها بدراسة العكري واعتبرها مختلفة عما كتب في هذا المجال، كون كاتبها «أحد المساهمين الأساسيين في العديد من هذه التنظيمات سواء بالمشاركة أو لطبيعة العلاقة بينه وبين العديد من قيادات هذه الحركات».
يتألف الكتاب من 288 صفحة من القطع الكبير، ويستعرض العكري من خلاله تاريخ التنظيمات اليسارية عبر أربعة أبواب بدءا من ظروف نشأة هذه التنظيمات في الباب الأول. بعدها يستعرض الكاتب التنظيمات الشيوعية بالتفصيل في الباب الثاني من كتابه، ثم ينتقل في الباب الثالث للحديث عن تنظيمات اليسار الجديد لينتهي في الباب الرابع باستعراض تحولات اليسار في الخليج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:03 ص

      مبروك

      مبروك للكاتب الكبير عبد النبي العكري على انجاز هذا الكتاب المهم الذي يعتبر احد مصادر التاريخ الصحيحة وليس التاريخ الذي يكتبة الوشاة.

اقرأ ايضاً