العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

ائتلاف شباب الفاتح يطالب باستئناف الحوار

طالب ائتلاف شباب الفاتح باستئناف جلسات حوار التوافق الوطني الذي دعا له جلالة الملك بقيادة سمو ولي العهد في يوم الأربعاء (15 يناير/ كانون الثاني 2014). لافتاً إلى أن الوضع السياسي على الساحة البحرينية تسم بالجمود وتصاعد وتيرة العنف وإراقة الدماء.

وشدد ائتلاف شباب الفاتح، في بيان له أمس (الأربعاء)، على أن هذه الجولة من حوار التوافق الوطني يجب أن تنجح وتحقق توافقات سياسية تنتشل البحرين من أزمتها، لافتاً إلى وجوب توافر مقومات النجاح لهذه الجولة من الحوار بضرورة إدانة ووقف العنف بشكل مستمر والعمل على تبني خطاب وطني جامع لا يسعر العنف ولا يغذي الكراهية تجاه المكونات الشعبية باختلاف تلاوينها ومؤسساتها وخصوصاً المؤسسة العسكرية. بالإضافة إلى الالتزام بمعاهدات حقوق الإنسان وتنفيذ ما تبقى من توصيات بسيوني وجنيف لإعادة بناء الثقة. داعياً المتحاورين من جميع الأطراف إلى تقديم المصلحة الوطنية العليا والتحلي بالمرونة اللازمة لتحقيق توافقات تاريخية بعيداً عن التصريحات التي تؤجج الخلافات المذهبية والعرقية.

واختتم بيانه بدعوة جميع الأطراف إلى تغليب المصلحة الوطنية على الفئوية وتجنب المناكفات التي تساهم في ضياع أو تعطيل التوافقات الشعبية، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك موقف جدي من قبل النظام السياسي في تهيئة الأجواء الإعلامية من دون الالتفات للتفاعلات الإقليمية والضغوط الخارجية.

العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:09 ص

      هل كيف؟

      هناك عدة اسئلة قبل الحوار ( ... ) : - هل المعارضة مدعومة من الخارج كما ادعيتم و معكم الحكومة؟ - هل المعارضة ارهابية و تملك اسلحة كما روجتم و معكم الحطومة؟ اذا كان الجواب للسؤالين نعم .. كبف تحاورون معارضة ارهابية و غير وطنية مدعومة من الخارج؟ و اذا كان الجواب لا .. لماذا ادعيتم ذلك على مدار ثلاثة اعوام مع ازهاق للارواح و خسائر للماديات و الكثير من العذابات و السجون و غيرها..و في بيانكم هذا تقولون انكم تريدون المصلحة للوطن و اهله و انتم سبب تلك المآسي !!!

    • زائر 7 | 2:04 ص

      طيب اش اللي مانعكم

      تحاوروا مع من؟؟؟ تحاوروا مع اللي تبونه على كيفكم؟؟؟ اصلا انتم لا تفقهون معناة الحوار؟؟؟ ارجوا يقوم رئيس الائتلاف بشرح معنى كلمة حوار لاعضائة لانه الموضوع مو فاهمين اش يعني الحوار...

    • زائر 6 | 1:05 ص

      لكم الحق بالمطالبة بالحوار

      اذا كان حقكم فقط باستـناف الحوار فهناك العديد من الطاولات الفارغة يمكنكم الجلوس عليها . وماذا عن المطالب الحقة للشعب وهل انتم تقدرون على اتخاذ قرار أو طلب شئ في صالح الشعب من الحكومة . الى متى هذا الأذلال لكم والى فصيلكم . فأنتم لا تقدرون ان تطلبون ما هو أقل من ذلك وهي طلبكم الوحيد وهو زيادة الرواتب فكيف بالديمقراطية والمساواة في الحكم . أقول خلكم نائمون أفضل لكم

    • زائر 5 | 1:05 ص

      لا حوار مع من لايفهم الحوار

      المشكلة في ائتلاف الفاتح أعمى ويدعي بأنه يرى الامور واضحة ، تعالج من عمي النظر وعمى الحقد.. واذا فتحت عينك ورأيت الأمور واضحة وفتحت قلبك وازلة الحقد ..تعال للحوار والباب مفتوح لك بدون عكاز..

    • زائر 3 | 12:53 ص

      فكونا من هالهرار

      الحوار مع اهل الحوار

    • زائر 1 | 10:40 م

      أساس المشكلة في البلاد هو تغليب المصلحة الفئوية (تمييز - إقصاء - تجنيس - بطالة - إنتهاكات - فساد)..

      طالب ائتلاف شباب الفاتح جميع الأطراف إلى تغليب المصلحة الوطنية على الفئوية وتجنب المناكفات التي تساهم في ضياع أو تعطيل التوافقات الشعبية ..

اقرأ ايضاً