العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية والوزارات تستعرض مشاريع «الصحة» للعام 2014

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 أبريل 2014

استعرضت اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والوزارات المعنية، يوم الاثنين (31 مارس/ آذار 2014)، في اجتماعها الشهري برئاسة وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح، خطة مشاريع وزارة الصحة للعام 2014م وخطط المشاريع المستقبلية في جميع المحافظات.

وأطلعت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق رؤساء المجالس على سير العمل في تنفيذ خطة تطوير وصيانة المراكز الصحية والمستشفيات الحالية، بالإضافة إلى الخطة الزمنية لإنشاء المستشفيات الجديدة والمراكز الصحية العامة والمتخصصة كمراكز الإقامة الدائمة ومراكز غسيل الكلى، وذلك على مستوى جميع محافظات مملكة البحرين.

وأشاد رؤساء المجالس بجهود وزارة الصحة في تنفيذ المشاريع الصحية وتعاونها مع المجالس البلدية كشريك في تنفيذ الخطط التنموية للمناطق، مؤكدين ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين وزارة الصحة والمجالس البلدية لتحديد أولويات المشاريع من الخدمات الصحية التي تحتاجها المناطق ووضع الخطط الزمنية لتنفيذ المشاريع حسب هذه الأولويات.

من جهته، أوضح وكيل الوزارة لشئون البلديات أن اللجنة التنسيقية العليا بين رؤساء المجالس البلدية والجهات الخدمية تعقد اجتماعاتها بصورة مستمرة للاطلاع على سير العمل في مشاريع وبرامج الجهات الخدمية وفقاً للجدولة الزمنية والأولويات التي تم التوافق عليها مع المجالس البلدية. مشيداً بدور المجالس والجهات المعنية الخدمية وحرصها على تعزيز دور المجالس البلدية كأحد روافد المشروع الوطني لعاهل البلاد.

يذكر أن اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والجهات الخدمية شكلت بموجب قرار سمو رئيس الوزراء رقم (17) لسنة 2009 وهي تهدف إلى تحقيق المواءمة بين خطط المجالس البلدية وبرامج الوزارات الخدمية وفقاً لأحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 ولائحته التنفيذية.

العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً