العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ

رفض استئناف متهم بتعاطي المخدرات لتقديمه بعد الفترة القانونية

قضت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن مبروك إبراهيم وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، بعدم قبول الاستئناف المقدم من شاب بحريني (24 سنة) أدين بتهمة التعاطي، وقضي عليه بالحبس ستة أشهر وغرامة 500 دينار، وذلك للتقرير به بعد الميعاد.

كانت الشرطة قد تلقت بلاغا من مجمع السلمانية الطبي، يفيد بأن شابا وصل اليه فاقدا الوعي، وتبين من الكشف عليه أنه متعاط لمخدر الهيروين، وفي التحقيقات ابلغ شقيقه بأنه دخل إلى الحمام ففوجئ بأخيه (المتهم) ملقيا على الارض وبجواره حقنة طبية، وبدا أنه كان قد تعاطى للتو جرعة مخدرة، حيث كان يتعاطى المخدرات وهو يعالج منها.

وبعد إفاقة الشاب اعترف بأنه كان جالسا في حديقة مقابلة لبيتهم في الزنج، يدخن سيجارة عندما رأى منديلا ورقيا به مسحوق الهيروين وحقنة، فاعتقد أن أحد المتعاطين قد تركها فأخذها وتعاطاها فلم يدر بأي شيء إلا وهو في «السلمانية».

اسندت له النيابة تهمة حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي، واحالته إلى المحكمة التي قضت بحبسه ستة أشهر وقدرت كفالة إفراج 100 دينار، وغرامة 500 دينار.

ورغم صدور الحكم في منتصف ديسمبر/ كانون الاول 2013 إلا أنه لم يقدم الاستئناف إلا في نهاية مارس/ اذار، أي بعد المدة التي حددها القانون، ما حدا بالمحكمة برفض استئنافه للتقرير به بعد الميعاد.

العدد 4226 - الأربعاء 02 أبريل 2014م الموافق 02 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً