العدد 4225 - الثلثاء 01 أبريل 2014م الموافق 01 جمادى الآخرة 1435هـ

رجب: المعارضة رفضت كل المقترحات والحلول التي قدمتها القيادة

اكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة رجب، استمرار جهود الاصلاح على المستويات كافة رغم رفض المعارضة للمقترحات والحلول الناجعة كافة التي قدمتها القيادة في مملكة البحرين.

وقالت ان مملكة البحرين نجت من محاولات زجها في صراعات سياسية وطائفية من قبل مجموعات راديكالية، مشيرة الى جهود القيادة في مملكة البحرين في تعزيز منظومة الأمن والحوار الداخلي وبناء مؤسسات الدولة.

وأكدت رجب، في محاضرة بعنوان «الأوضاع الراهنة في البحرين والخليج»، في معهد الإعلام الأردني يوم امس (الثلثاء) أهمية وعمق العلاقات التي تربط البحرين مع الأردن والمتمثلة بتبادل الخبرات والتعاون في مختلف المجالات وبخاصة في المجالات الاعلامية، لافتة الى ان زيارتها للأردن تأتي في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

واوضحت أن البحرين تشهد نقلة نوعية في مشروع الإصلاح، حيث تخطت مرحلة مهمة تمثلت بتأسيس المؤسسات التي تمثل الديمقراطية وسيادة القانون في البحرين، مستعرضة مساعي قيادة البحرين لعقد حوار شامل مع الأطياف السياسية كافة ومراحل نقاط التحول في الوضع الراهن ونتائجه، حيث تم اطلاق عدة مبادرات تضمنت نقاطا إصلاحية في مختلف المجالات للتوصل إلى اتفاق يلبي مطالب جميع تلك الاطياف.

وأشارت الوزيرة إلى التعديلات الدستورية التي شهدتها مملكة البحرين والتي تضمنت إعطاء السلطة التشريعية الصلاحيات الكاملة بالرقابة والأداء التشريعي إضافة إلى إعطائهم الحق برفض أي حكومة تعين قائلة «دخلنا بمنظومة دستورية ونحن نعيش هذه المرحلة»، مؤكدة استمرارية عملية الاصلاح في البحرين التي تعتبر من اقل الدول في العالم من حيث معدلات الفقر والبطالة.

العدد 4225 - الثلثاء 01 أبريل 2014م الموافق 01 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:07 م

      كيفنه

      معارضه وكيفنه

    • زائر 8 | 10:37 ص

      الحلول

      الحلول الصورية والشكلية مرفوضة من قبل المعارضة،، ومشووو بوووزكم لانها وصلت لفطاااام ولا تراجع ،، صمود بعد عمري البحارنة

    • زائر 6 | 5:52 ص

      خوش

      فقاعات أعلااميه مجموعات رايدكاليه تريد زج البحرين فى صرعات طائفيه كلاام لا يبت الى الواقع بشى

    • زائر 3 | 2:01 ص

      هههههه

      شنو عندج غير ؟؟
      اول ما تقدم سمو ولي العهد قبل فتره وقال لازم نبتدئ الحوار الكل رفض تجمع الفاتح رفض وبعض النسويين رفضو والحين انتي تقولين العكس !!

اقرأ ايضاً