العدد 4225 - الثلثاء 01 أبريل 2014م الموافق 01 جمادى الآخرة 1435هـ

مجلس المرور يناقش مد خطوط جديدة للنقل العام لتغطي 75 % من مناطق البحرين

استعرضت وزارة المواصلات، خلال اجتماع لمجلس المرور، مشروع تطوير قطاع النقل العام، من خلال مد خطوط جديدة وإنشاء محطات إضافية بما يغطي 75 في المئة من مناطق البحرين، وقرر المجلس تشكيل لجنة فنية من الجهات المختصة لوضع دراسة لتطوير هذا القطاع.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صباح يوم امس الثلثاء (1 ابريل/ نيسان 2014)، اجتماع مجلس المرور، وذلك بحضور وزراء البلديات، المواصلات، والدولة للشئون الداخلية.

وقد رحب وزير الداخلية في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بتحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطريق كافة، وفي هذا الإطار ناقش المجلس أحد الموضوعات المحالة إليه من لجنته الفنية بشأن الخطة الوطنية للسلامة المرورية، وذلك بهدف خفض نسبة الحوادث ورفع معدلات السلامة المرورية، وأهمية تضافر الجهود لتذليل الصعوبات كافة في هذا المجال، كما تابع المجلس، الخطة المنهجية للدراسة التي سيقوم بها مركز دراسات المواصلات بجامعة البحرين وتتعلق بالحوادث المرورية والعمل على رفع معدلات السلامة.

واستعرض مجلس المرور، في اجتماعه، تعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 49 لسنة 1989 بشأن نظام اللجنة العامة للسلامة على الطريق وإعادة تفعيلها، لما لذلك من دور إيجابي في دعم البرامج والأنشطة المتعلقة بالسلامة المرورية، كما تم استعراض الحملة الإعلامية المتعلقة بقانون المرور الجديد في حال إقراره بشكله النهائي، وتتضمن حملة تثقيفية موسعة لمستخدمي الطريق كافة بالقانون وأهم مواده المستحدثة أو المعدلة، كما قدمت وزارة الأشغال، إيجازا عن مشاريع الطرق الإستراتيجية والتي تعمل على تسهيل الحركة المرورية وتحقيق الانسيابية اللازمة.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس المرور على ما يبذلونه من جهد لانجاز ومتابعة متطلبات واحتياجات السلامة المرورية بما يساعد في حماية كافة مستخدمي الطريق والحفاظ على مقدرات الوطن.

العدد 4225 - الثلثاء 01 أبريل 2014م الموافق 01 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:39 ص

      السهلة الشمالية والمناطق المجارة

      شارع السهلة الشمالية الي أبة قوة يحتاج لان هناك 35000 نسمة يحتاج النقل العام وشكراً

    • زائر 1 | 3:50 ص

      اهالي شقق سلماباد

      اهالي شقق اسكان سلماباد نطالب بخط نقل عام مباشر حيث يوجد اكثر من 5000الف شخص مقيم نرجو من الادارة التخطيط بذلك . ولكم جزيل الشكر والاحترام . مقيم في سلماباد الشقق

اقرأ ايضاً