العدد 4225 - الثلثاء 01 أبريل 2014م الموافق 01 جمادى الآخرة 1435هـ

شركة «بنفت» توزع 540 ألف دينار أرباحاً نقدية على المساهمين

تطلق عمليات نقاط البيع لدول مجلس التعاون خلال العام 2014

عبدالرزاق القاسم يترأس اجتماع الجمعية العمومية-تصوير محمد المخرق
عبدالرزاق القاسم يترأس اجتماع الجمعية العمومية-تصوير محمد المخرق

وافقت الجمعية العمومية لشركة «بنفت»على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين تبلغ 540 ألف دينار عن العام 2013 ما يعادل 25 في المئة من رأس المال الصادر والمدفوع.

وأقرت الجمعية العمومية إصدار أسهم منحة بواقع سهم واحد لكل خمسة أسهم ما يعادل 20 في المئة من رأس المال الصادر والمدفوع.

كما وافقت الجمعية على تحويل 216 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، وتحويل مبلغ 1.73 مليون دينار إلى حساب الأرباح المستبقاة، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 77 ألف دينار عن أدائهم في العام 2013.

وفي تقرير مجلس إدارة شركة بنفت، قال رئيس المجلس عبدالرزاق القاسم: «لقد كان العام 2013 ناجحاً ومهماً لشركة بنفت، مع التركيز على استكمال استراتيجية الشركة الجديدة وتوجهها. شهدت الأرباح التشغيلية الموحدة نمواً بنسبة 2.5 في المئة لتصل إلى 2.4 مليون دينار في العام 2013 مقارنة مع 2.36 مليون دينار في العام 2012. كما أظهر صافي الربح الموحد نمواً أقوى بنسبة 7.4 في المئة في العام 2013 ليصل إلى 2.5 مليون دينار مقارنة مع 2.3 مليون دينار في العام 2012».

وأضاف «في العام 2013، قام مجلس إدارة الشركة وإدارتها بتحديد التوجه الاستراتيجي لبنفت للثلاث سنوات المقبلة. إن التوجه الاستراتيجي للشركة يحدد ثلاث ركائز أساسية والتي من شأنها أن تشكل بنفت وخدماتها في السنوات المقبلة، هذه الركائز تعمل على ربط المعاملات المالية، وقطاع معلومات العملاء وخدمات الإسناد الخارجي للأعمال».

وتابع «علاوة على ذلك، عملت الشركة في العام 2013 أيضاً بشكل وثيق مع مصرف البحرين المركزي والمصارف الأعضاء فيها على الشبكة الخليجية لنقاط البيع لدول مجلس التعاون الخليجي. بدأ مركز المعلومات الائتمانية للشركات عملياته في يناير/ كانون الثاني 2014 بنجاح، في حين من المقرر أن تنطلق عمليات نقاط البيع لدول مجلس التعاون خلال العام 2014».

واستطرد «كجزء من التزام الشركة تجاه المجتمع، تم تنفيذ دراسة على رسوم الصراف الآلي، والتي أدت إلى انخفاض بنسبة 50 في المئة للرسوم المفروضة على العملاء النهائيين، وذلك بحسب الاتفاق والقرار الصادر من قبل مصرف البحرين المركزي، وإن الرسوم الجديدة المخفضة ستكون سارية المفعول من أبريل/ نيسان 2014».

وقال: «كان العام 2013 محورياً لبنفت، من حيث تشكيل خارطة الطريق وتحقيق رؤيتها بكونها رائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية والتحويلات المالية».

وعن النظرة المستقبلية للعام 2014، قال: «يجب على الشركة أن تركز معظم جهودها في تنفيذ استراتيجيتها الجديدة حيث تشمل الاستراتيجية الجديدة خدمات عده منها نظام تحويل الأموال الإلكتروني للمعاملات ذات القيمة المنخفضة، وخدمة دفع الفواتير الإلكترونية، ومركز المعلومات الائتمانية لشركات التأمين والاتصالات، ومستودع معلومات العملاء، وتقارير إدارة المخاطر وخدمات الصراف الآلي بالجملة».

وأضاف «ستعمل خدمة نظام تحويل الأموال الإلكتروني على تحويل الأموال والمدفوعات آلياً، والتي ستعزز من كفاءة وسرعة التدفق النقدي في مملكة البحرين بشكل كبير، وفقاً لذلك، ستعمل هذه الخدمة على توفير اقتصاد سليم للبنوك والجهات الحكومية وقطاع الأعمال والأفراد والذي يسمح لأدوات الدفع المزيد من التطور. وكخدمة أخرى فإن بنفت ستنظر عن كثب إلى خدمة دفع الفواتير الإلكترونية، والتي تعمل على عرض وتجميع ودفع معظم الفواتير الصادرة إلكترونياً، وتلك الفواتير تشمل فواتير المرافق، والغرامات، والأقساط وغيرها الكثير، حيث ستعمل هذه الخدمة على توفير فوائد كبيرة للبنوك، مصدرين الفواتير والعملاء النهائيين».

وتابع «هدفنا هو مواصلة البناء على نجاحاتنا التي يجب أن تشكل في نهاية المطاف المكانة الكبيرة للشركة في البحرين وتعزيز كفاءة المعاملات الإلكترونية والنمو فيها».

العدد 4225 - الثلثاء 01 أبريل 2014م الموافق 01 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً