العدد 4224 - الإثنين 31 مارس 2014م الموافق 30 جمادى الأولى 1435هـ

فؤاد يقدم «الفن التشكيلي بمصر والعالم العربي» بمعرض الكتاب اليوم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

31 مارس 2014

يقدّم الفنّان التّشكيليّ المصريّ سمير فؤاد في الساعة السادسة من مساء اليوم (الثلثاء) ندوة بعنوان «الفن التشكيلي في مصر والعالم العربي»، ضمن البرنامج الثّقافيّ لمعرض البحرين الدّوليّ للكتاب 16، وضمن مشاركة جمهوريّة مصر العربيّة باعتبارها ضيف شرف المعرض، وبالتوازي مع احتفاء المنامة هذا العام ببرنامج (الفنّ عامنا).

تستدرج النّدوة فكرةً عامّةً عن تاريخ وملامح الفنّ التّشكيليّ في مصر والعالم العربيّ منذ أقدم العصور، وتشرح بشيءٍ من التّفصيل العلاقة بين الفنون المصريّة القديمة والهندسة المعماريّة، من خلال: النّحت، الرّسم والنّقوش.

من جهةٍ أخرى، يتناول سمير فؤاد العلاقة التي يرتبط فيها الفنّ التّشكيليّ في مصر والعالم العربيّ بحركة الكفاح الوطنيّ من أجل الحريّة وتأكيد الهويّة الوطنيّة.

جدير بالذكر أن الفنان سمير فؤاد تشكيليّ مصريّ من مواليد العام 1944م. ترك وظيفته وتفرّغ للفّن منذ العام 2000م. وشارك في الحركة الفنّيّة المصريّة منذ أوائل الثّمانينات، وأصبح من الفنّانين المعاصرين المرموقين منذ نهاية التّسعينات، وهو معروفٌ بتميّزه الكبير في خامّة الألوان المائيّة. يهتمّ في أعماله بإشكاليّة تمثيل عنصريّ الحركة والزّمن.

العدد 4224 - الإثنين 31 مارس 2014م الموافق 30 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً