العدد 4223 - الأحد 30 مارس 2014م الموافق 29 جمادى الأولى 1435هـ

«الشفافية»: لا مخالفات في انتخابات «شورى الوفاق»

قال نائب رئيس الجمعية البحرينية للشفافية شرف الموسوي، إن الجمعية لم ترصد أية مخالفات للنظام الأساسي لجمعية الوفاق أو لقانون الجمعية، وذلك في عملية الاقتراع لانتخابات شورى الوفاق، لافتاً لـ «الوسط» بأن ما رصد مجرد ملاحظات لا تؤثر على النتائج النهائية التي وصلت لها صناديق الاقتراع حسب أوراق التصويت.

وأوضح أن تلك الملاحظات تركزت على عدد من النقاط، وهي أنه تم عرض النتائج بطريقة النسب فقط، منوهاً إلى أنه من المفترض أن تعرض النتائج عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح وقائمة المرشحين بالكامل، لاسيما وأن البيانات موجودة ومتاحة، ورأى أن عرض النتائج بطريقة النسب من شأنه أن يسبب بعض اللبس، على حد وصفه.

وتابع بأن الملاحظة الثانية كانت حول انتقال مقر التصويت لمقر الوفاق، والذي أسهم في إرباك العملية، مفسّراً ذلك بسبب صغر المكان، والذي لا يتناسب مع حجم الحضور المتوقع وعملية التصويت.

ورأى أنه كان من الضروري أن تكون لجمعية الوفاق خطة أخرى للطوارئ باختيار موقع آخر أكبر حجماً، فيما أشار إلى أن عدم وجود قائمة بأسماء أعضاء الجمعية التي يحق لهم التصويت قبل عملية التصويت، هي ملاحظة أخرى يجب التنويه لها.

وأضاف أنه كان بإمكانهم دعوة الأعضاء لدفع اشتراكاتهم، ومن ثم غلق الباب للتجديد تمهيداً لبدء عملية التصويت.

وفي سياق ذي صلة، رأى الموسوي أن الكادر الفني المسئول عن عملية تنفيذ الانتخابات ينقصه التدريب على كيفية تنفيذ ومتابعة عملية الانتخابات.

العدد 4223 - الأحد 30 مارس 2014م الموافق 29 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:29 ص

      ستراوي

      انتخابات فاشله بمعنى الكلمه وهي ان القومية المناطقيه غالبه على التصويت وليس على الاكفئ واظن ان سترة لم يتقدم بها مرشحين كفؤ وان سترة وفاقية بنسبة 3% فقط ومن الطبيعي عدم فوز مرشح ستراوي اولا لعدم وجود الجمهور الستراوي في التصويت وثانيا لعدم كفاءة المرشحين

    • زائر 1 | 6:27 ص

      غي صحيح

      كل العملية غير صحيحة وباطله وتشوبها عدم النزاهه

اقرأ ايضاً