العدد 4223 - الأحد 30 مارس 2014م الموافق 29 جمادى الأولى 1435هـ

سجن متهم ببيع المخدرات 15 سنة وبراءته وآخرين من جلبها

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي ابراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر ايمان دسمال بسجن بحريني 15 عاما وتغريمه 10 آلاف دينار لادانته ببيع المخدرات، وقضت بتبرئته مع اثنين آخرين من تهمة جلب المواد المخدرة، وقضت بمصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم الاول أنه باع بقصد الاتجار مادة «الحشيش» في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأسندت للمتهمين الثلاثة انهم اشتركوا بطريق الاتفاق والمساعدة مع شخص اخر على جلب المواد المخدرة بقصد الاتجار بها في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وبينت المحكمة ان واقعة الدعوى تشير لورود معلومات اكدتها التحريات عن قيام المتهم الأول بالاتجار بالمواد المخدرة، فتم استصدار اذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، ونفاذا لذلك تمت الاستعانة بمصدر سري اتصل به هاتفيا على مرأى ومسمع رجال الشرطة، واتفق معه على شراء ما قيمته 2000 دينار.

أما بخصوص التهمة الثانية، التي تم تبرئة المتهمين منها، فذكرت المحكمة أن التهمة مرتكزة على اعتراف المتهم الثاني بأن المتهم الأول أوفده لايران لجلب مادة الشبو المخدرة، وتم شراء ما قيمته 7000 دينار وتم وضعها في كبسولة وابلعها شخصا اخر، وسافر للامارات، وهناك انفجرت بأحشائه فتم ابلاغ الاسعاف والشرطة، وتم احتجازه هناك ومحاكمته، كما ان المتهمين الأول والثاني أنكرا تهمة جلب الحشيش.

العدد 4223 - الأحد 30 مارس 2014م الموافق 29 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً