العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

شاكر عبدالحميد يناقش أعمال الروائي أمين صالح

في رابع الأمسيات الثّقافيّة المصريّة بمعرض البحرين الدّوليّ بالكتاب

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

في واحدة من أمسيات معرض البحرين الدولي للكتاب الثقافية والفكرية، التقى النقد الأدبي المصري بالنتاج الروائي البحريني في أمسية بعنوان "أمين صالح صانع الأساطير" بمشاركة وزير الثقافة المصري السابق وأستاذ علم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون المصريّة الدكتور شاكر عبد الحميد، وذلك في الثامنة مساء اليوم الأحد (30 مارس / آذار 2014) بمركز البحرين الدّوليّ للمعارض والمؤتمرات.

وقدم وزير الثّقافة المصريّ السّابق شاكر عبدالحميد، دراسة حول تجربة الكاتب البحرينيّ أمين صالح الإبداعيّة، يستدعي من خلالها صناعة الأساطير في نصوص وحبكات أمين على اختلافها، وقراءة معطيات تلك التّجربة ومدلولاتها.

يُذكر أن هذه الفعالية تقام ضمن البرنامج الثقافي لمصر ضيف شرف معرض البحرين الدولي السادس عشر، وهي واحدة من مجموعة من الفعاليات الفكرية والأدبية والموسيقية التي تقام احتفاءً بالدولة ضيف الشرف.

ومن الجدير بالذّكر أيضًا، أنّ شاكر عبد الحميد، حاصل على درجة الدّكتوراه تخصّص علم نفس الإبداع من جامعة القاهرة (1984م). شغل مناصب ثقافيّة عديدة منها: الأمين العامّ للمجلس الأعلى للثّقافة، وزير الثّقافة المصريّ السّابق وأستاذ لعلم نفس الإبداع بأكاديميّة الفنون المصريّة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً