العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

سفارة دولة فلسطين في البحرين تحيي ذكرى يوم الأرض

أقامت سفارة دولة فلسطين في مملكة البحرين إحتفالاً في مقرها، إحياء لذكرى يوم الأرض، بمشاركة سفير دولة فلسطين في مملكة البحرين طه عبد القادر وأركان السفارة وعدد من الفعاليات والشخصيات وأبناء الجالية في مملكة البحرين والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

وتحدث السفير عبد القادر عارضاً لذكرى يوم الأرض، الذي تصدى فيه الفلسطينيون لسلطات الإحتلال الإسرائيلي التي كانت تحاول تمرير مشروع " تطوير الجليل" والذي كان في جوهره "تهويد الجليل".

وقال السفير عبد القادر :إن الرئيس "أبو مازن" متمسك بالثوابت الوطنية بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف، وعدم الإعتراف بيهودية الدولة الإسرائيلية، والتمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين في الشتات إلى أرض الوطن، ورفض تمديد فترة المفاوضات.

وأشار إلى أن لدى القيادة الفلسطينية العديد من الخيارات، ومنها التوجه إلى المحافل الدولية التي أصبح بإمكان دولة فلسطين الدخول إليها، وفي طليعتها "محكمة الجرائم الدولية".

وشدد على أهمية الوحدة الفلسطينية وضرورة الدعم العربي والدولي لتنفيذ ما إعترفت به الأمم المتحدة بحق فلسطين بإقامة الدولة المستقلة وإنهاء الإحتلال.

وأكد السفير الفلسطيني الإلتزام بالثوابت الوطنية التي استشهد من أجلها الرئيس ياسر عرفات، والتي لن يفرط بها الرئيس "أبو مازن" بالرغم من كافة الضغوطات التي يتعرض لها وعلى أكثر من صعيد، مشيداً بكل دعم يقدم للقضية الفلسطينية، وفي طليعته من مملكة البحرين قيادةً وشعباً، بفضل توجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والقيادة الرشيدة.

وألقى الإعلامي هيثم زعيتر، الذي يزور مملكة البحرين، كلمة بالمناسبة، أكد فيها تمسك الفلسطينيون بحق العودة مهما حملوا من جنسيات وتحدثوا لغات، فهمهم الأساس العودة إلى أرض الوطن.

وشدد زعيتر على حق الفلسطيني بالنضال بشتى الوسائل من أجل تحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي، وفي طليعة ذلك النضال السياسي والدبلوماسي والثقافي والإعلامي، فهم شركاء في معركة التحرير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً