العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

"تقنية الأعمال" بجامعة البحرين يبحث الإبداع في التكنولوجيا الثلثاء المقبل

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر، أن جمعية كلية تقنية المعلومات سوف تعقد الملتقى الطلابي السادس يومي الأربعاء والخميس المقبلين الموافق 1 و2 أبريل/نيسان المقبل 2014، بعنوان "الإبداع في التكنولوجيا".

وأوضح الجودر في كلمة خلال لقاء تعريفي عقدته اللجنة المنظمة للملتقى يوم الخميس الماضي، أن الجمعية تستعد حالياً لعقد ملتقى تقنية المعلومات السادس، وأن الملتقى لهذا العام سوف يبحث كيفية استثمار الإبداع في التكنولوجيا، وكيفية إكساب الطلبة مهارات الإبداع، بالإضافة إلى توظيف تقنية المعلومات في المجالات والتخصصات كافة.

وقال أيضاً إن الأعمال الطلابية في جامعة البحرين بلغت حداً عالياً من التطور والازدهار لما يمتلكه الطلبة من خبرة كبيرة متوارثة من عدة أعوام ومن قبل الإدارة التي أدت إلى قيام المؤتمرات والملتقيات بحرفية داخل الحرم الجامعي بجهود الطلبة، موضحاً أن هذه الجهود تعكس نتائج إيجابية حول الجامعة والأنشطة الطلابية، وصلت إلى خارج المملكة وخارج إقليم الخليج العربي.

ومن جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة لملتقى تقنية المعلومات السادس عبدالمنان محمد، أنه من المتوقع أن يشارك أكثر من ٢٠٠٠ طالب جامعي من المملكة، مشيراً إلى أن فريق عمل الملتقى حرص على أن ترتكز أهم محاور المؤتمر حول التعريف بموضوع الابتكار وعلاقته بتقنية المعلومات، فضلاً عن أهميته ومصادره، لينتقل بكم فيما بعد لتلقوا نظرة على الإبداع ذاته؛ باستعراض إنجازات على مختلف الصعد، ما يخلق لدى المشاركين بيئةً مثالية بمساعدة أفضل المدربين والمتحدثين.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية عبدالله الهامي إن أبواب الملتقى مفتوحة لجميع طلبة الجامعات من داخل مملكة البحرين، مؤكداً أن الملتقى سوف يستضيف هذا العام خبيراً إستراتيجياً من شركة IBM العملاقة. وأضاف أن التحدي الأكبر في اللقاء السادس يكمن في انتقاء مستجدات عصر التقنية، إذ نعمل على استمرارية التميز.

وأعلن رئيس لجنة التسجيل عبدالله علي، أن التسجيل سوف يمتد إلى الثلثاء الأول من أبريل، لافتا إلى أن الملتقى وضع ست نقاط للتسجيل داخل جامعة البحرين في كليات: تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال، والآداب، والهندسة، والحقوق، وساحة المطاعم، وفي نادي الشاي بأمواج خلال يومي الجمعة والسبت لاستقبال جميع الطلبة الجامعيين والموظفين من داخل جامعة البحرين وخارجها. يذكر أن عدد المشاركين في ملتقى جمعية كلية تقنية المعلومات الخامس قد بلغ أكثر من 2000 مشارك، وبحث المشاركون فيه "تطبيقات الهواتف الذكية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً