العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

"خارجية الشورى" تنهي مشروع قانون "المركز الإحصائي الموحد لدول الخليج"

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة شؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى اجتماعها اليوم الأحد (30 مارس / آذار 2014) برئاسة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة.

وبحثت اللجنة خلال اجتماعها، بحضور ممثلي وزارة الداخلية، ووزارة العدل، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976م ( في شأن جرائم القتل والاخلال بالحياء والاعتداء على أماكن السكن والتهديد بالسلاح والقذف والسب وإفشاء الأسرار والسرقة والاحتيال وخيانة الأمانة والمراباة وإهانة المجلس الوطني) ( المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، حيث قررت مواصلة بحث مشروع القانون في اجتماعها المقبل.

كما بحثت اللجنة اقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم رقم (15) لسنة 1976م، وذلك بحضور ممثلي وزارة الداخلية ووزارة العدل، حيث قررت مواصلة بحث الاقتراح في اجتماعها المقبل.

وناقشت اللجنة بحضور ممثلي وزارة المواصلات مشروع قانون بالتصديق على البروتوكول بشأن تعديل بعض أحكام اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المغربية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (4) لسنة 2014م،حيث قررت الموافقة على المشروع بقانون وإعداد تقريرها تمهيدا لرفعه لهيئة المكتب.

كما بحثت اللجنة بحضور ممثلي وزارة المواصلات أيضا مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة النمسا الاتحادية للخدمات الجوية بين اقليميهما وفيما وراءهما، المرافق للمرسوم الملكي رقم (6) لسنة 2014م، حيث قررت الموافقة على المشروع بقانون وإعداد تقريرها تمهيدا لرفعه لهيئة المكتب.

وأنهت اللجنة بحضور ممثلي الجهاز المركزي للمعلومات بحث مشروع قانون بالموافقة على النظام الأساسي للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (85) لسنة 2013م، حيث قررت الموافقة على المشروع بقانون وإعداد تقريرها تمهيدا لرفعه لهيئة المكتب.

كما بحثت اللجنة بحضور ممثلي وزارة الصناعة والتجارة مشروع قانون بالتصديق على بروتوكول قواعد المنشأ الخاصة بنظام الأفضليات التجارية بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي، المرافق للمرسوم الملكي رقم (5) لسنة 2014م، حيث قررت الموافقة على المشروع بقانون وإعداد تقريرها تمهيدا لرفعه لهيئة المكتب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً