العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

"الأشغال": تحويل المبالغ المخصصة لأعمال التشجير لـ "البلديات"

مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح
مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح إن وزارة الأشغال قامت بمسئولية التصميم والتنفيذ لمشاريع التشجير في بعض المشاريع، إلا أن التنسيق المستمر مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أفضى إلى اتفاق بأن يتم تحويل المبالغ المخصصة لأعمال التشجير لها إذ تقوم بمخاطبة الشركات المصممة والمقاولين من خلال إجراءات معتمدة لديها للقيام بأعمال التصميم والتنفيذ بعد انتهاء أعمال الطرق على المشاريع. ومن أمثلة هذه المشاريع التي تم تنفيذها تقاطع مدينة عيسى، وتقاطع أم الحصم وجسر سترة، شارع الشيخ خليفة بن سلمان وأيضا التقاطعات داخل العاصمة المنامة إذ تم استبدال الدوارات بإشارات ضوئية، بالإضافة إلى شارع الحوض الجاف. كما أن هناك مشاريع تقع ضمن القائمة المخطط تنفيذها في القريب، منها كورنيش جسر سترة، والكورنيش غرب مجمع سترة.

وأوضح الصلاح أن مشاريع الطرق الاستراتيجية والرئيسية بالوزارة تتضمن جوانب تتعلق بتزيين وتشجير الطرق والتقاطعات داخل العاصمة وعلى شبكة الطرق الرئيسية في مملكة البحرين، إذ يتم إدراج مساحات ضمن التخطيط العام للمشاريع ليتم تخصيصها كمساحات خضراء، بهدف الحفاظ على البيئة والمساهمة في التنمية المستدامة للمملكة وإبراز التقاطعات والطرق الرئيسية بحلة جميلة تليق بمستوى هذه الطرق.

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد الصلاح "تم تخصيص مبالغ - ضمن تقديرات كلفة المشاريع- للقيام بالتصاميم اللازمة للمسطحات التجميلية بما في ذلك شبكات الري التي تصاحب هذه المشاريع، وذلك بالتنسيق مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني".

وأضاف "أيضا قامت الوزارة بتحويل جسر سترة القديم وهي المساحة المحصورة بين الجسرين البحريين إلى منطقة ترفيهية يبلغ طولها حوالي 2 كيلو متر، ويتضمن المشروع إنشاء ممشى و مواقف سيارات لمرتادي المتنزه بالإضافة إلى الإضاءة وأمور أخرى خاصة بالمنتزه تهيئة لعمل المسطحات الخضراء والتي سوف تتم عن طريق وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني عن طريق تحويل مبلغ وقدره 772 ألف دينار للقيام بهذه الأعمال. علماً بانه بدأ العمل في المشروع في نهاية شهر مايو 2013 والانتهاء منه في منتصف فبراير 2014".

واختتم الصلاح "التعاون الفعال بين وزارة الأشغال و وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أثمر على استغلال المساحة المتبقية نتيجة إزالة جسر سترة القديم وتحويلها إلى كورنيش ذو طابع بيئي بأعلى المواصفات المتبعة عالمياً لتجميل هذا الكورنيش البحري والاستفادة منه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً