العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

الدوسري يستعرض تجربة تطوير التدريب المهني في مؤتمر عالمي بالكويت

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري في المؤتمر العالمي حول التعليم الفني والتدريب المهني.. "تحديات الحاضر وآفاق المستقبل"، والذي يعقد بدولة الكويت الشقيقة، وتنظمه الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة 31 مارس/ آذار إلى 2 أبريل / نيسان 2014.

وقال الدوسري إن المؤتمر يهدف إلى مناقشة التحديات التي تواجه التعليم الفني والمهني واستراتجيات التطوير في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي طرأت على سوق العمل، إلى جانب التعرف على أهم التجارب العالمية وأحدث أساليب ضمان جودة التعليم الفني والتدريب المهني.

وقال الدوسري إلى أن هذه التحديات متشابهة بين دول المنطقة، ويأتي في طليعتها بطء نمو نظام التعليم الفني والتدريب المهني مقارنة بسرعة نمو سوق العمل وتطوراته، مشيراً إلى جهود مملكة البحرين في مجال التعليم الفني والتدريب المهني من خلال اللجنة العليا لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء لتأسيس منظومة متكاملة للنهوض بواقع التدريب والتعليم الفني بالمملكة، وما توصلت له هذه اللجنة من نتائج طيبة وموفقة لسد حاجة سوق العمل من العمالة البحرينية المتعلمة والمدربة.

وأوضح وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري بأن هذه المشاركة تعد فرصة لاستعراض تجربة مملكة البحرين في مجال إصلاح سوق العمل وما يرتبط به من إطلاق مبادرات ومشاريع لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني المتخصص لإعداد الكوادر المؤهلة من الباحثين عن عمل مهنياً قبل إدماجهم في سوق العمل، لافتاً في هذا السياق إلى الخطوات التنفيذية التي تقوم بها البحرين في هذا الصدد، وأبرزها مشروع المؤهلات المهنية ومركز الاختبارات المهنية، إضافة إلى تطوير التشريعات المتعلقة بإنشاء وتراخيص مؤسسات التدريب المهني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً