العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

مطار البحرين الدولي يستعد لتسهيل إجراءات المسافرين خلال استضافة فورمولا 1

المحرق - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة مطار البحرين عن اتخاذها جميع الاستعدادات لتسهيل إجراءات المسافرين القادمين إلى المملكة عبر مطار البحرين الدولي خلال فترة استضافة سباق الـFormula 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2014 والتي تمتد ما بين (4 - 6 ابريل/ نيسان 2014).

وعقدت شركة مطار البحرين اجتماع اللجنة التنظيمية الخاصة الذي عُقد بمقر الشركة لمناقشة الترتيبات النهائية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزوار والحمولات المتوقع أن تصل الى المملكة.

وتشمل الترتيبات التي تم مناقشتها الخطط الموضوعة لتسهيل حركة المسافرين القادمين على الرحلات الاعتيادية والإضافية، بالإضافة إلى القادمين على الطائرات الخاصة، بشكل أكثر فعالية والتنسيق لاستقبال كبار الزوار.

وقد حضر الاجتماع ممثلين عن حلبة البحرين الدولية وشئون الطيران المدني بوزارة المواصلات وإدارة الهجرة والجوازات وشئون الجمارك وشرطة المطار بوزارة الداخلية وإدارة العمليات بمطار البحرين الدولي وشركة طيران الخليج وشركة خدمات مطار البحرين وشركة "مرحبا البحرين" لخدمات استقبال المسافرين وشركة بحرين ليمو وشركة بافكو لتزويد وقود الطائرات.

وفي هذا الصدد، علق نائب الرئيس لعمليات المطار في شركة مطار البحرين محمد ثامر الكعبي، قائلا: "تحرص شركة مطار البحرين على العمل جنبا إلى جنب مع شركائها من القطاعين العام والخاص لضمان حسن سير العمل خلال هذا الحدث الرياضي العالمي وإعطاء صورة مشرفة عن مملكة البحرين."

وأضاف إن هذه الإجراءات شملت التنسيق مع جميع الجهات العاملة لمواجهة ازدياد أعداد المسافرين والحمولات والتركيز على حسن استقبال والتعامل الحضاري معهم بما يليق بما هو معروف عن مملكة البحرين.

مازال سباق جائزة البحرين وبعد نحو عشر سنوات من استضافة المملكة له لأول مرة منذ عام 2004 من أهم الفعاليات التي تستضيفها البحرين في كل عام، إذ يساهم في تنشيط الحركة السياحية فضلا عن وضع البلاد على خارطة الفعاليات الدولية المرموقة.

ومن المتوقع حضور ما يقارب من 100 ألف شخص خلال أيام السباق الثلاثة بالاضافة الى متابعة اكثر من 500 مليون مشاهد من حول العالم.

شركة مطار البحرين هي الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي كمطار رائد وفقا لأعلى المعايير.

وفي هذا الإطار، تضطلع شركة مطار البحرين بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير مقومات مملكة البحرين في مجال الطيران وتحديث البنية التحتية للمطار لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتصاعدة.

كما تقوم الشركة ببناء وصيانة المرافق اللازمة وتوفير خدمات طيران مبتكرة كفيلة بسد احتياجات العملاء بشكل فعال، سواء كانوا من المسافرين أو مشغلي الرحلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً