العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

السّويديّ يدشّن كتابه "آفاق العصر الأمريكيّ" في معرض البحرين الدولي للكتاب

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

يدشن جمال سند السّويديّ يوم غد الإثنين (31 مارس/ آذار 2014) كتابه (آفاق العصر الأمريكيّ: السّيادة والنّفوذ في النّظام العالميّ الجديد) – الذي يعد واحد من أهمّ كتب الدّراسات التّحليليّة للنّظام العالميّ الجديد - بجناح وزارة الثّقافة في مركز البحرين الدّولي للمعارض والمؤتمرات.

يقدّم هذا الكتاب نظرةً موضوعيّة تحليليّة معمّقة، قائمة على الإحصاءات والبيانات والمعلومات، بعيدًا عن الانطباعات والانحيازات والرّؤى الشّخصيّة غير العلميّة، حول حاضر النّظام العالميّ الجديد ومستقبله.

ويحاول في محاوره تسليط الضّوء على بنية القوّة والسّيادة والنّفوذ في النّظام العالميّ الجديد، ومساراتها وهيكلتها خلال السّنوات والعقود المقبلة، بما يسهم في فهم ما يدور إقليميًّا وعالميًّا ويساعد على بلورة رؤى استراتيجيّة واضحة للمستقبل.

الجدير بالذّكر أنّ جمال سند السّويديّ يُعتَبر من أوائل الشّخصيّات في أبوظبي التي اهتمّت بالبحوث بشكل عام والدّراسات السّياسيّة والاقتصاديّة بشكل خاصّ، حيث جعل لإمارة أبو ظبي بصمة واضحة على الصّعيدين المحليّ والعالميّ من النّاحية السّياسيّة والبحثيّة، من خلال تأسيسه وإدارته لمركز الإمارات للدّراسات والبحوث الاستراتيجيّة منذ العام 1994م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً