العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

«الهلال الأحمر» يبحث تعزيز قدرات منتسبيه عبر «الصليب الأحمر»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 مارس 2014

بحثت جمعية الهلال الأحمر البحريني مع ممثلين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبل تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، من بينها تعزيز بناء قدرات منتسبي الهلال الأحمر البحريني، وتقديم الدعم الفني، وصياغة برامج تدريبية ومذكرات تفاهم مشتركة، والاستعداد للكوارث، ونشر الوعي بمبادئ القانون الدولي.

وأكد الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين، حرص الجمعية على الاستفادة مما لدى اللجنة الدولية من خبرات وإمكانيات لوجستية بما يزيد من فاعلية الجمعية على جميع المستويات، حيث استعرض أمين أمام وفد اللجنة عدداً من البرامج الطموحة التي تنفذها الجمعية، ومن بينها تجربة الجمعية الرائدة في مجال الإسعافات الأولية، وخاصة مشروعها «مسعف في كل بيت».

وأوضح الأمين العام أن الجمعية تعمل على الدخول في تفاهمات مع الجهات المعنية بشأن إخضاع المرشحين للحصول على شهادة قيادة لدورة إسعافات أولية، وطلب من الوفد الزائر تقديم دعم فني ولوجستي في كل ما يتعلق بذلك.

بدوره، أعرب المدير العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني مبارك الحادي، عن أمله بأن تسهم الزيارة في فتح آفاق تعاون أكبر، خاصة في مجال تطوير الخطة التشغيلية للجمعية، وفي مجال دعم قدرات مدربي الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر في الاستجابة والاستعداد للكوارث.

وأكد الحادي حرص الجمعية على الانخراط في برامج التنمية والتطوير من أجل إنجاح المشاريع التي تحقق رسالة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والعمل من أجل تبادل الخبرات وتنشيط الإعلام والمعلومات بين الجانبين.

من جانبه، قال ممثل الرئاسة باللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف إيرك بيرنيز: «إن الاجتماع كان عبارة عن جلسة عصف ذهني لتبادل الأفكار ووجهات النظر بشأن كيفية تأسيس تعاون دائم يرتكز على نقاط محددة يحتاجها الطرفان».

وأضاف أن «الاجتماع أثمر عن اكتشاف الكثير من الأفكار والبرامج والمشاريع التي يمكننا التعاون في تحقيقها بفاعلية، ونأمل أن نبدأ باتخاذ خطوات عملية في أقرب وقت ممكن». وأبدى بيرنيز، المتخصص في مجال الإسعافات الأولية، إعجابه بما لدى جمعية الهلال الأحمر البحريني من تاريخ عريق وبرامج متطورة في التعليم والتدريب والأفكار، ولفت إلى أن «التعاون سيكون مشتركاً من الطرفين؛ فالهلال الأحمر البحريني لديه تاريخ طويل في العمل الإغاثي الإنساني حول العالم، ويمكننا أيضاً الاستفادة من خبراته وتعميمها على باقي الجمعيات الوطنية في الدول الأخرى».

من جانبه، أفاد مندوب التعاون وممثل المكتب الإقليمي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد سليمان «إن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين اللجنة وجمعية الهلال الأحمر البحريني».

العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً