العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ

«لنوقظ الحكاية»... برنامج «سرد» للأطفال في معرض الكتاب

يشارك «سرد... بيت الطفل الثقافي» بتنظيم برنامج «لنوقظ الحكاية» الذي يجسد القصة بأوجه فنية متعددة ويربطها بفنون المسرح والتشكيل والأعمال اليدوية لينتج الأطفال أعمالاً فنية مستوحاة مما يسمعون ويقرأون، وذلك من خلال ورش عمل فنية متنوعة يقدمها «سرد» ضمن البرنامج في معرض البحرين الدولي السادس عشر للكتاب الذي تنظمه الوزارة في الفترة من 27 مارس - 6 أبريل 2014.

وصرحت مديرة «سرد... بيت الطفل الثقافي»، نبيهة الخياط بأن هذه المشاركة جاءت بدعوة من وزارة الثقافة اهتماماً منها بالجانب الثقافي للطفل، وذلك بتخصيص مساحة خاصة بالأطفال لممارسة أنشطة أدبية وفنية، وهو المجال الذي يعنى به «سرد»، ويعمل على تقديمه للأطفال من خلال أنشطة وبرامج تخصصية متنوعة ومبتكرة تعمل على تنمية الحس الأدبي والفني لديهم لتطوير مهاراتهم في الكتابة الأدبية وإكسابهم خبرات أدبية وفنية جديدة تمكنهم من كتابة وإنتاج القصص وممارسة القراءة بشكل محبب.

وسيتضمن البرنامج مجموعة من الورش والأنشطة الأدبية والفنية التي ستتنوع ما بين تصنيع الدمى والصور المتحركة والرسم القصصي ثلاثي الأبعاد وذلك حسب تنوع الحكايات والقصص اليومية التي سيتم روايتها للأطفال ومن ثم إنتاج أعمال يدوية لشخصيات كل قصة ورسم أحداثها بطرق فنية متعددة، والذي يشرف على تنفيذه نخبة من الفنانين والمختصين والناشطين في المجال الأدبي والفن التشكيلي والمسرحي الموجه للطفل وهم حسن عبدالرحيم، رمضان يوسف، إبراهيم الغانم، حسن أكبر، إبراهيم عبيد، زهراء زليخ، أريج محمد، أمل عطية وثواب الشهابي. كما سيشتمل البرنامج جدارية للتعبير الأدبي للأطفال بعنوان «لو كنت» وهي مخصصة لكتابات الأطفال القصيرة كنشاط مفتوح طوال فترة إقامة المعرض يشرف عليها كل من وسن مدن وجمانة القصاب. وسيبدأ برنامج «لنوقظ الحكاية « بأولى ورشه يوم الخميس 27 مارس وسيستمر حتى يوم الأحد 6 أبريل 2014.

وسيتيح البرنامج الذي سيقدمه «سرد» فرصة المشاركة لعموم الأطفال من 6 سنوات وحتى 15 سنة من الذين سيرتادون المعرض، حيث سيقدم البرنامج من الأحد إلى الأربعاء في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة، وأيام الخميس والجمعة والسبت في الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى التاسعة حيث سيتم تقديم أنشطة البرنامج على ثلاث فترات، الفترة الأولى: من الساعة 5:00 - 6:15، والفترة الثانية: من 6:30 - 7:45، والفترة الثالثة: من 7:50 - 9:00، أما جدارية «لو كنت» ستكون متاحة لمن يرغب من الأطفال للتعبير بكتاباتهم حول موضوع الجدارية.

العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً