العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ

مهرجان الريف المسرحي في ثوب جديد

عقدت اللجنة المشرفة على مهرجان الريف المسرحي الثامن 2014 اجتماعها الأول لبحث استعداداتها لانطلاقة المهرجان في نسخته الجديدة هذا العام.

وتقرر خلال الاجتماع إسناد رئاسة اللجنة للفنان يحيى عبدالرسول وهو رئيس مجلس إدارة المسرح، فيما اسندت لمحمد منصور العالي مهمة إدارة المهرجان، واختير حمزة محمد مشرفا عاما على اللجان، وباسل عباس حمزة مقررا للجنة وجاسم العالي رئيسا للجنة الفنية والمالية وعلي باقر رئيسا للجنة الإعلامية وحسن عبدالله البوري رئيسا للجنة العلاقات العامة.

وأشار حمزة محمد إلى أن مهرجان هذا العام يعد نقلة نوعية لمسرح الريف حيث ستشارك الأندية والمراكز الشبابية بأعمال مسرحية إلى جانب المسارح الأهلية.

وأضاف أن اللجنة الفنية لها دور كبير في تثبيت قواعد المهرجان حتى يرتقي المسرح بالعروض المسرحية منذ بداية التدريبات حيث ان الشباب في الأندية والمراكز بحاجة لخبرات وعصف فني وذهني لتمكينهم من تخطي الرتابة والارتقاء نحو تخيل إبداعي وانسجام تفاعلي أثناء تقديم عروضهم المسرحية. واستعرض جاسم العالي بعضا من الأفكار لتطوير الأداء الفني أثناء التدريبات المسرحية.

وفي نهاية الاجتماع تم اعتماد لجنة فنية لمتابعة التدريبات المسرحية وتضم في عضويتها الفنانين خليفة العريفي وطاهر محسن وحسن منصور وحسين العصفور. وأشار حمزة إلى أن هذه اللجنة سيكون لها دور كبير في قراءة النصوص وإقرارها والإشراف المباشر على التدريبات، كما ان لها صلاحية كاملة لاستبعاد العروض الهشة والضعيفة فنيا.

العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً