العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ

«العاصمة» تُعِدُّ لإصدار «ملامح 4... وجوه من المنامة»

المنامة - جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية 

28 مارس 2014

تعكف جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية على اصدار الجزء الرابع ضمن موسوعتها المصورة «ملامح» التي تعنى بتوثيق الحياة الاجتماعية والعمرانية في المنامة والمزمع اصداره في مطلع شهر رمضان المقبل.

ويتناول الاصدار الرابع من الموسوعة، والذي يقع في كتاب مصور بأكثر من 200 صفحة من القطع الكبير، مئة اسم آخر من أبرز رجالات العاصمة من جيل الأجداد والآباء الراحلين الذين كان لهم دور بارز في ارتقاء عاصمة البحرين المنامة في شتى المجالات سواء العلمية أو الأدبية أو الاقتصادية أو الحياة العامة بكل امتداداتها.

وفي هذا السياق ذكر نائب رئيس الجمعية ومدير مشروع ملامح سيدفاضل آل شرف «وضع فريق العمل بالجمعية خطة طويلة بدأت من أول يوم من اصدار الجزء الثالث للموسوعة لجمع وفرز واخراج مادة الكتاب، وشكل لذلك فريقا خاصا يقوم بمهمات الجباة والمراجعين والمخرجين».

وتابع «متابعة الفكرة الفرعية للاصدار هذا العام (وجوه من المنامة) ضرورة حتمية حيث لم يستوفِ الجزء السابق العديد من الاسماء والشخصيات التي تفخر بها المنامة».

وعن أبرز أهداف الإصدار قال «مشروع (ملامح) يهدف الى تجديد الروابط والتلاحم المجتمعي في مجتمع العاصمة من خلال استذكار لحظات العيش والكد المشتركة بين أبناء المنامة بمختلف مذاهبهم وأطيافهم وتوجهاتهم».

وبيّن آل شرف أن «فريق العمل بذل جهدا كبيرا في تجميع المواد وفرزها وتنقيتها وتصحيحها مراعيا في ذلك اختيار أجود المواصفات والمقاييس الفنية لطباعة العمل وإظهاره بأفضل حلة».

يذكر أن الجمعية اصدرت الجزء الثالث من الموسوعة في شهر رمضان الماضي وحظي باهتمام واسع من مختلف الشرائح حيث يأخذ متصفحه في رحلة 100 عام من خلال قراءة سيرة نخبة من رجالات المنامة المخلصين، مستعرضا اهم المحطات في حياتهم الشخصية والعملية وأبرز التجارب والخبرات التي من خلالها استطاعت هذه الاسماء العريقة بناء هذا الوطن العزيز. ونفدت جميع نسخ الكتاب خلال ساعات قليلة من اصداره لما يشكله الكتاب من مادة حية قصصية ومرجعا تاريخيا يوثق تاريخ العاصمة ومجدها التليد.

العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً