العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ

«زينب»... فيلم جديد لمحمد إبراهيم

انتهى المخرج البحريني محمد إبراهيم محمد من تصوير فيلمه الروائي القصير الجديد «زينب» وهو من سيناريو وحوار السيناريست فريد رمضان ومن إنتاج وزارة الثقافة.

وقد حصل مشروع فيلم «زينب» على منحة مالية لإنتاجه وذلك من بين 16 مشروعاً تقدمت للمنحة. ويأتي الدعم ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة الثقافة أخيراً تحت عنوان «صندوق دعم الأفلام البحرينية».

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعاني من ضعف شديد في البصر وتخسر نظارتها الطبية، ما يدفع صديقها «علي» إلى الذهاب في رحلة مضنية إلى المدينة لشراء نظارة بديلة تمكن زينب من رؤيته للمرة الأخيرة.

يعتبر الفيلم نتاجا متواصلا لمسيرة محمد، الذي حصدت أفلامه السابقة العديد من الجوائز أهمها جائزة أفضل فيلم خليجي لعام 2009 في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي عن فيلمه «زهور تحترق» الذي كان من انتاج الشركة البحرينية للإنتاج السينمائي، والجائزة الثانية في كل من مهرجان أبوظبي السينمائي ومهرجان الخليج السينمائي.

وكانت وزارة الثقافة قد عرضت فيلم محمد الأخير «صبر الملح» خلال فعالية «ما نامت المنامة» التي نظمتها بالتعاون مع السفارتين الفرنسية والايطالية في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس متحف البحرين الوطني.

فيلم «زينب» من إنتاج «ميم للأفلام»، وهو مأخوذ من قصة للكاتب أحمد المؤذن. شارك في تمثيل أدواره كل من الفنانة أحلام محمد ويارا المالكي وعلي حسن عبدالله وزهراء أحمد شمس بالإضافة إلى حسن عبدالله.

ويضم طاقمه الفني كلا من محمد عتيق مديرا للتصوير وجعفر عتيق مصورا، وفي المونتاج والمكساج كل من عباس نصيف وجعفر عتيق، أما فنيا الإضاءة فهما محمد عتيق وجعفر أحمد يعقوب. موسيقى الفيلم التصويرية وضعها محمد الحسن أما إدارة الإنتاج فهي لأحمد عيسى علي.

العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:01 ص

      كل التوفيق إلى الطاقم وبالخصوص كوادر المعامير

      عطاء يتجدد بكوادر بحرينية تنعكس على هذا الوطن شكرا لكم

اقرأ ايضاً