العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ

«الأعلى للمرأة» يعلن المشاركة بجائزة المرأة العربية للعلوم والتكنولوجيا

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

28 مارس 2014

اعلن المجلس الأعلى للمرأة عن المشاركة في جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية 2014 التي تنظمها منظمة المرأة العربية وتهدف الى تعريف المجتمع العربي والدولي بالنساء العربيات البارزات في هذا المجال، وتشجيع الباحثات العربيات لتسخير أبحاثهن العلمية والتكنولوجية في خدمة تنمية مجتمعاتهن.

وتمنح الجائزة في مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية، والعلوم البيئية، والعلوم الأحيائية. وقد حددت المنظمة قيمة الجائزة بـ21 ألف دولار توزع بالتساوي على المجالات الثلاثة.

ويشترط للتقدم للجائزة أن تخدم الأعمال المقدمة قضايا التنمية الشاملة سواء على المستوى الوطني أو العربي أو الدولي، وأن تتقدم المرشحة بجميع أعمالها المنشورة بداية من 2009، وأن تكون الأعمال المقدمة منشورة في مجلات دورية محكمة، ولا يجوز لأي من الأعمال المقدمة الفوز بجائزة أخرى.

وتقبل الأعمال المقدمة بأي من اللغات الآتية: العربية، الانجليزية، الفرنسية مع ملخصات باللغة العربية، وتستبعد الأعمال التي لا تنطبق عليها الشروط السابقة، ولا ترُد المنظمة المستندات والأوراق التي قدمت للجائزة.

ويمكن للراغبين في المشاركة الحصول على المعلومات واستمارات الترشيح من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمنظمة المرأة العربية www.arabwomenorg.org/techno-prizeform.pdf

أو على الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس الأعلى للمرأة www.scw.bh، علما بأن آخر موعد لتلقي طلبات التقدم للجائزة هو 2 أبريل/ نيسان 2014.

يذكر أن منظمة المرأة العربية قد تأسست منذ العام 2002 وتهدف الى تنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.

العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً