العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ

«حديث الغيم» و«كونشرتو» الشيباني يستقطبان زوار معرض البحرين للكتاب

الشيباني خلال تدشين كتابها «كونشرتو غياب»
الشيباني خلال تدشين كتابها «كونشرتو غياب»

‎ دشن كل من الرافد ميديا بمملكة البحرين ودار الفراشة للنشر والتوزيع بدولة الكويت تعاونهما الاستراتيجي في معرض البحرين الدولي 16 للكتاب من خلال حفل التوقيع الذي أقيم مساء الخميس للشاعرة الكويتية بشاير الشيباني وسط حضور كبير من رواد وزائري المعرض في يومه الأول، فقد شهد الحفل توقيع كتابي الشاعرة الشيباني «كونشرتو غياب» و «حديث الغيم»، حيث التقت الشاعرة مع لفيف من جمهورها من القراء الذين حرصوا على أخذ توقيع الكتابة وتبادل الحوارات والأحاديث والتقاط الصور التذكارية، كما استقطبت الشاعرة اخرين كانوا قد اقتنوا الكتابين في معارض سابقة وحرصوا على حضور جناح الرافد والفراشة لأخذ توقيع الكاتبة، ما يدل على أن الحفل كان يشكل حلما لديهم في مثل هذه اللقاءات بين المبدع وجمهوره.

وقد أبدت الشاعرة في تصريح لـ «الوسط» سعادتها في التواجد في فعاليات المعرض ولقاء جمهورها الكريم الذي يعتبر الثاني خلال فترة وجيزة، وقد حظي حفل التدشين وجناح الرافد ميديا باهتمام رواد المعرض وزائريه وهو ما يؤكد أهمية إقامة تعاونات ثقافية بين دور النشر الخليجية ودعم الكتاب والمبدعين الخليجيين. كما شهد الحفل زيارة عدد من الشخصيات الثقافية والأدبية والإعلامية.

‎وتقول الشيباني في كتابها «حديث الغيم» الذي يعتبر الأكثر مبيعا في منطقة الخليج: «أطل من شرفة عينيك على نهر السين، أهمس للورد أحبك وللنسيم، للمباني الملونة المرصوصة والشبابيك الخشبية المشرعة للحب، للستائر الشيفون البيضاء، لمصابيح الإنارة الأنيقة، للمقاهي النابضة بالحياة، للبجعات البيضاء وللسماء الباريسية الملتحفة بالغيم. كل صباح أسافر في عينيك، وأرجع في المساء لأحلم بصباح جديد، ومدينة جديدة وأحبك أكثر».

وفي هذا السياق قال مدير عام دار الفراشة للنشر والتوزيع فهد الهندال لـ «الوسط» ان حفل توقيع ديوان ونصوص الشاعرة بشاير الشيباني سجل إقبالا جيدا في اليوم الأول وأضاف الهندال أن حفل توقيع كتابي الشاعرة والمهندسة الكويتية حنان القطان «خربشات» و «سمفونيات» يتوقع أن يشهد هو الاخر إقبالا جيدا لما تتمتع به من حضور في البحرين.

‎وأوضح فهد الهندال أن من بين الإصدارات المتوقع أن يتم تدشينها خلال أيام المعرض سيكون لكتاب بحرينيين، وأشار الى أن جناح الرافد ميديا سيستضيف فعاليتين خلال أيام المعرض الأولى جلسة حوارية لمشروع «كتابي» لمجموعة من شباب جمعية حوار وأخرى حول «خطوات النشر... المهنية والمسئولية».

العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:44 ص

      والنعم

      والنعم ببني شيبه الاعارب الكرام , تحيه من ابن الشيباني للكاتبه الكبيره بشاير الشيباني , ومن المتابعين لها

    • زائر 2 زائر 1 | 6:52 ص

      بني الشيباني هم من خيرة القبايل اليمنية

      من خيرة القبايل اليمنية ومتواجدين في مدينة تعز عاصمة الثقافة للجمهورية اليمنية

اقرأ ايضاً