العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ

الكعبي يزور «السوق الشعبي» لبحث تداعيات الحريق مع «لجنة التطوير»

إزالة جميع الفرشات الواقعة خارج مساحة السوق

وزير شئون البلديات لدى تفقده السوق الشعبي أمس
وزير شئون البلديات لدى تفقده السوق الشعبي أمس

قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بزيارة تفقدية إلى السوق الشعبي بمدينة عيسى يرافقه أعضاء اللجنة التنظيمية لتطوير السوق الشعبي وذلك للتباحث بتداعيات الحريق الذي وقع يوم أمس الاول (الخميس) في منطقة «السوق المؤقت» ووضع خطة للمعالجة الفورية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في السوق.

وخلال الزيارة، أكد أعضاء اللجنة المكونة من رئيس واعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى والنائب عدنان المالكي وعدد من المسئولين بالجهاز التنفيذي أن اللجنة اتخذت مجموعة من القرارات التي من شأنها الحفاظ على سلامة الباعة ومرتادي السوق، منها تحديد نوعية المواد المسموح ببيعها في السوق وعدم اغلاق الممرات بالبضائع.

وعن أبرز القرارات التي تمخض عنها اجتماع اللجنة مع الوزير، أشارت اللجنة إلى أنها اتخذت قراراً بإزالة جميع الفرشات الواقعة خارج مساحة السوق، ومنع إقامة اي فرشة للطرقات الداخلية للسوق.

كما اتخذت اللجنة قراراً بأن يكون لأصحاب الفرشات موعد لمزاولة العمل وإزالة البضائع الخاصة بأصحابها، حيث سيتم فتح السوق للفرشات من يوم الخميس إلى يوم السبت، على أن يتكفل صاحبها بشحن وإزالة البضاعة في الموعد المحدد وإلا سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لإزالتها.

وشددت اللجنة على أهمية عدم السماح لغير البحرينيين بالقيام بالبيع بالفرشات إلا من قبل أصحابها، في حين سيسمح فقط لغير البحرينيين للمكفولين من قبل أصحاب الفرشات ووفق الضوابط والتشريعات المنظمة لذلك.

وقررت اللجنة كذلك إعطاء مهلة ثلاثة أيام لجميع أصحاب الفرشات الواقعة خارج نطاق السوق لإزالتها، حيث ستقوم البلدية وبالتعاون مع الجهات المعنية بإزالتها بعد انتهاء مهلة السماح.

إلى ذلك، أكدت اللجنة أن تلك القرارات من شأنها الحفاظ على سلامة الباعة ومرتادي السوق ولتنظيم جميع الأعمال التجارية بما يسمح بسرعة الانتهاء من إعادة ترتيب الفرشات، إضافة إلى تعزيز الخطط والاستراتيجيات التي تضمن عدم تكرار تلك الحوادث في المستقبل، وخاصة حوادث الحريق، مشيدة في الوقت ذاته بما ابداه الباعة في السوق من حرص على التعاون مع اللجنة لتنظيم السوق ومنع تكرار مثل هذه الحوادث، علماً بأن اللجنة تعكف حالياً على الانتهاء من الإجراءات كافة لفتح السوق الجديد.

العدد 4221 - الجمعة 28 مارس 2014م الموافق 27 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:09 ص

      الحكومة تمهد الطريق

      الحكومة لا ترغب في بقاء تلك الصنادق فلديها مشروع بديل وهو بناء المجمعات لأنها أكثر ربحية ، وما نشوب الحريق بعد الحريق إلا مقدمة لإيجاد المبرر لإزالتها من الأساس.

    • زائر 4 زائر 3 | 4:42 ص

      اوافقك الرأي

      واجزم ان الحريق مدبر من جهات متنفذة تريد ان تستولي على الارض

    • زائر 2 | 11:25 م

      البلديه !!

      التقاعس والتأخير في تسليم الناس الدكاكين هو ما تسبب في هذه المأساه فأنتم المسؤلون يا بلديه

اقرأ ايضاً