العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ

إقرار محاور وآلية سير فعاليات "ملتقى العلاقات البحرينية الصينية"

أقرت اللجنة التحضيرية لـ (ملتقى العلاقات البحرينية الصينية) العديد من النقاط التي تم مناقشتها، واتخاذ قرارات حيالها خلال الاجتماع، مع ضمان إنهاء جميع الترتيبات الخاصة بالملتقى في موعدها المحدد.

وحضر الاجتماع سفير الجمهورية الصينية لدى المملكة لي تشين وأعضاء اللجنة جميلة سلمان و عضو مجلس الشورى عائشة سالم مبارك وسعيد عبدالله حسين والأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل إبراهيم الطريف على ما أنجز من المهام والأعمال الخاصة بالتحضير للملتقى ومحاور وآلية سير فعالياته.

أكد رئيس اللجنة التحضيرية لـ (ملتقى العلاقات البحرينية الصينية) الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة – البعد التشريعي لمناسبة مرور 25 عاما على العلاقات بين البلدين" الذي ينظمه مجلس الشورى بتاريخ 13 أبريل القادم، أهمية انعقاد هذا الحدث المهم في المملكة وذلك من أجل تحقيق مستويات أعلى من العلاقات المشتركة مع جمهورية الصين الشعبية.

كما اطلعت اللجنة على البرنامج الذي أعده لي تشين لدى المملكة لمناسبة مرور 25 عاما على العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تعكس مستوى التعاون بين البلدين، علاوة على الوفد البرلماني الذي يستضيفه مجلس الشورى الذي يشارك في ملتقى العلاقات بين البلدين.

وذكر رئيس اللجنة أن المؤتمر سيتكون من أربعة محاور، وهي: المحور السياسي الذي سيتناول السياسة الخارجية للصين ومملكة البحرين وتعزيز العلاقة بين البلدين، محور حقوق الإنسان وحرية الأديان، محور الإصلاح لاستعراض جهود البلدين في هذا المجال، محور الاقتصاد الذي يهدف إلى توطيد مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري لتوسيع قنوات التبادل بين البلدين.

وأكد أعضاء اللجنة التحضيرية على أن عقد الملتقى في المملكة يأتي معززا لمكانة البحرين الإقليمية، كما يعزز فرص زيادة التعاون بين المملكة والصين، منوّهين في ذات الوقت بما تقوم به الأمانة العامة لمجلس الشورى من خلال الكفاءات التي تتمتع بها في إنجاح التنظيم لهذه الفعالية المهمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً