العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ

الاتفاق على إرسال فريق بيطري بحريني للإشراف على عمليات شحن اللحوم الاسترالية

مراعاة نوعية الأغنام الاسترالية لتكون مخصصة لإنتاج اللحوم بما لا يزيد عن عمر 3 سنوات

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة اليوم الأربعاء (26 مارس/ آذار 2014) مع المدير العام لتصدير الخراف الاسترالية بيتر برنارد وممثل المكتب الإقليمي لتصدير اللحوم الاسترالية بيتر بريتند، آليات التعاون مع الزراعة والثروة البحرية وإيجاد حلول فاعلة لحل أزمة انخفاض ثقة المواطنين في اللحوم الواردة من استراليا بعد أن شهدت تدنيا ملحوظا في مستوى جودتها.

واتفق الجانبان على تطبيق كافة الإجراءات التي أقرتها الزراعة والثروة البحرية ومن ضمنها إرسال فريق بيطري متخصص من الوزارة للإشراف على عمليات شحن اللحوم الاسترالية إذ يتم مراعاة نوعية الأغنام الاسترالية التي يتم استيرادها لتكون مخصصة للإنتاج اللحوم بما لا يزيد عن عمر 3 سنوات.

وأفاد ممثلو المكتب الاقليمى أن الخلاف القائم بشان أزمة اللحوم الاسترالية نتج جراء أسلوب العمل ومستوى أداء الشركة المستوردة والذي شهد تدنيا كبيرا في المستوى نظرا لعدم الالتزام بالاشتراطات المتبعة بشأن التخزين والنقل بالإضافة إلى تدهور مستوى البنية التحتية لمرفقات الشركة مما تسبب في فساد اللحوم.

مؤكدين خلال الاجتماع أن المسلخ المركزي التابع للشركة المستوردة متهالك ولا يصلح لاستخدام وانه في حاجه إلى تغيره، لافتين أن تعديل الشركة لأوضاعها فيما يخص مسالخها وحظائرها سوف ينعكس بالإيجاب على الشحنات الاسترالية.

واستعرض الجانبان عدد من النقاط الهامة فيما يتعلق بالإجراءات المقننة لعمليات استيراد الأغنام الاسترالية بما يحقق كافة شروط الصحة والسلامة وجودة المنتج الذي يتم استيراده وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها مع الالتزام بتطبيقها.

وأكد الجانبان على أن ما أثير حول أداء الشركة المستوردة للحوم الاسترالية من ضجة إعلامية كان بدافع الحرص على صحة المواطن وضمان استيراد أفضل المنتجات الاستهلاكية بما يحول دون استيراد لحوم قد تكون فاسدة أو تضر بالصحة العامة للمواطنين في ظل الأداء المتردي الذي تسبب في خلق تلك الأزمة.

ووعد ممثلي المكتب الاقليمى لتصدير اللحوم الاسترالية ببذل أقصى الجهود نحو حل تلك الأزمة بما يعيد ثقة المواطنين البحرينيين في اللحوم الاسترالية مرة أخرى بعد ان انخفضت نسبة الإقبال عليها في ظل التدهور الذي كانت تعانى منه الشركة المستوردة على مدار السنوات الماضية وتفعيل كافة الإجراءات التي تم الاتفاق عليها لضمان استيراد اللحوم المطابقة لشروط الصحة والسلامة والجودة العالية.

وأبدى الوفد استعداده الكامل للتعاون مع الزراعة والثروة البحرية في كافة الأمور المتعلقة بشحنات الواردة من الجانب الاسترالي، ومتابعتها لها بصفة دائمة، فضلا عن مراقبة أداء الشركة من حيث الذبح والنقل والتداول.

وفى ختام اللقاء أكد الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين منذ قديم الأزل، قائلا أن العلاقات البحرينية الاسترالية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية علاقات متميزة تجمع بين الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:09 ص

      تنويه

      ارجو ان يكن مع الوفد البيطري النائب المقلة ليكن هو من يفحص على الخراف . لانه من خلق هذه المشكلة وعليه حلها

    • زائر 1 | 10:08 ص

      الاهم من هذا

      هذا الامر مهم جداً ولكن الاهم من هذا ارسال فرق شرعية للاشراف على عمليات الذبح للحوم المذبوحة المصدرة للبلد .. نحن لانطمئن لتذكية هذه اللحوم على اعتبار انهما قادمة من بلد غير اسلامي كما لايوجد مايطمئن عن وجود لجان اشرافية اسلامية شرعية متخصصه تشرف على عمليات الذبح

اقرأ ايضاً