العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ

الصلاح يشدد على الانتهاء من تطوير شارع البينة بالرفاع الشرقي حسب العقد والميزانية المرصودة

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

شدد مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح على ضرورة إنهاء أعمال تطوير شارع البينة بالرفاع الشرقي حسب العقد المتفق عليه ووفقاً للميزانية المرصودة له وتفادي أي معوقات أو تأخير في انجازه، مطالباً المقاول بإعداد جدول زمني وإعادة جدولة المصادر المتاحة للمقاول ومحاولة الاستغلال الأمثل لها لضمان إنهاء أعمال المشروع في وقته المحدد.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة ميدانية لتفقد أعمال تطوير شارع البينة بالرفاع الشرقي، إذ أطلع على مراحل العمل في المشروع وذلك ضمن جولاته المنتظمة للمشاريع قيد التنفيذ، يرافقه عدد من المهندسين بالوزارة.

وقد أستهل الصلاح زيارته بالاجتماع مع مقاول المشروع إذ استمع لشرح تفصيلي عن سير العمل وتقدمه والمعوقات التي تعترض التنفيذ وما أنجز فيه حتى الآن، إذ أكد المقاول بأن نسبة الإنجاز في المشروع حوالي 25%.

يذكر بأن مشروع تطوير شارع البينة وطريقي 2726 و 2727 بالرفاع الشرقي بالمجمعين 925 و 927 في الدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى قد أرسي على السادة/ شركة البحرين للمحركات من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة 568.500 دينار (خمسمائة وثمان وستون ألفاً وخمسمائة ديناراً).

ويشتمل المشروع على إنشاء وتطوير شارع البينة والشوارع المحيطة وإنشاء دوار في منطقة تقاطع الطريقين 2727 و 2513 كما تشتمل اعمال التطوير على اعمال التسوية الترابية فئة (ب) و(أ) ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات وانشاء مواقف للسيارات، وانشاء أرصفة للمشاه وجزيرة وسطى لفصل حركة المرور في الاتجاهين وانشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وأعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب، ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات، بالإضافة إلى إعادة بناء البنية التحتية من خدمات (كهرباء وماء) وإزالة الأسلاك العلوية.

وسيتطلب المشروع بعض التحويلات المرورية بناء على برنامج العمل المعد لذلك، وتهيب وزارة الأشغال من المواطنين والمقيمين من مستخدمي الشارع التعاون مع الوزارة من أجل انهاء العمل في المنطقة وذلك بالتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.

ويعتبر هذا الشارع عصباً رئيسياً لمنطقة الرفاع الشرقي ويخدم مجمعي 927-925 والمنطقة السكنية فيهما، كما أنه شارعاً تجارياً حيويا.ً





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً