العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ

وحدة الأطفال النفسية بالتعاون مع "نقص الانتباه وفرط الحركة" تنظم الملتقى السنوي الثالث

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم وحدة الأطفال النفسية بمستشفى الطب النفسي بالتعاون مع جمعية نقص الانتباه وفرط الحركة الملتقى السنوي الثالث الذي يعقد هذا العام تحت عنوان "زيادة التفاعل بين الطفل والقائم على رعايته- دليل الوالدين"، وذلك يوم غد الخميس (27 مارس/ آذار 2014) في فندق الريجنسي- قاعة الامباسدور في الساعة 8:30 صباحاً.

وقال رئيس جمعية نقص الانتباه وفرط الحركة ورئيس اللجنة المنظمة أحمد مال الله الأنصاري أن هذا النشاط يُقام برعاية الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي ويحضره مجموعة من المهتمين والخبراء من داخل مملكة البحرين ومن منطقة الخليج، كما يحضر الملتقى رئيس المجلس العلمي للبورد العربي في الطب النفسي ناصر لوزه .

وأفاد الأنصاري بأن البرنامج يحتوي على تقديم للدليل العلمي لمشروع التدريب الخاص برعاية الطفل ذوي نقص الانتباه وفرط الحركة، وهو أول دليل تدريبي للأبوين للأطفال من سن ما قبل المدرسة لتعديل السلوك وبناء علاقة أفضل بين الاثنين، كما أن هذا الدليل معد باللغة العربية ومعتمد من منظمة الصحة العالمية. ويُقدم الدليل كل من أحمد مال الله الأنصاري، وهيثم جهرمي، و محمود الشاخوري وفريق العمل.

أما الجزء الثاني من الملتقى فإن مملكة البحرين سوف تقدم ثلاثة أوراق علمية- اثنتان منها بحث حول تطابق التشخيص بين المعلم/ المعلمة والطبيب النفسي وآخر حول تطابق التشخيص بين طبيب المركز الصحي والطبيب النفسي حول نسب التوافق في التشخيص النهائي للأطفال المحولين.

ويُقدم البحث الأول ثريا محمد صالح، والثاني ميساء الخنيزي من مستشفى الطب النفسي. أما الورقة العلمية الثالثة فهي مشروع بحثي حول متابعة أطفال نقص الانتباه وفرط الحركة إلى مرحلة المراهقة ودراسة كثير من المتغيرات مثل استمرار الاضطراب- درجة الاعتلال- جودة الحياة وغيرها. وتُقدم الورقة بالنيابة عن فريق العمل استشارية الطب النفسي ورئيس قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة إيمان أحمد حاجي.

وأضاف الأنصاري: "نأمل بأنه بانتهاء هذا النشاط أن يوافق الحاضرين على الدليل العلمي لتدريب الوالدين والذي تستعد جمعية نقص الانتباه وفرط الحركة العمل به خدمة لهؤلاء الأطفال واسرهم"، لافتاً إلى أن تطوير الدليل العلمي هو أحد المشاريع الفائزة بالمنح المالية المقدمة من وزارة التنمية الاجتماعية لعام 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً